رسميًا: سوني تعلن عن شراكة استراتيجية بين بلايستيشن والمطور الكوري NCSoft

في وقت سابق من شتاء العام الماضي، ظهرت تقارير شبه مؤكدة تشير الى تعاون مشترك بين شركة سوني – بلايستيشن واستديو NCSoft الكوري من أجل تطوير نسخة مقتبسة من لعبة Horizon Zero Dawn بأسلوب MMO، أي لعبة فيديو جماعية عبر الإنترنت تسمح لعدد كبير من اللاعبين باللعب في نفس الوقت.

وحسب ما تم نشره موقع MTN حينها، فإن مشروع اللعبة الجديد سيتم تطويره على يد نفس الفريق الذي قدم لنا لعبة Guild Wars و Lineage، وسيتم استهداف السوق العالمي من اجل الترويج للعبة ضمن خطة سوني لتوسيع استثماراتها في العاب الخدمة الحية في السوق العالمية، والتي أصبح مصير بعضها مجهولاً.

ويبدو بأن الأمر يتجسد ويصبح رسميًا، حيث وقعت كل من بلايستيشن والمطور الكوري NCSoft شراكة تجارية عالمية استراتيجية، حيث التقى مديراها التنفيذيان، جيم رايان وتايكجين كيم اليوم الثلاثاء من أجل التوقيع على الصفقة، والتي ستشهد التعاون في مختلف مجالات الأعمال العالمية كما ذكر موقع VGC، بما في ذلك مجال الهاتف المحمول، وحول هذه الصفقة قال رايان رئيس قطاع الألعاب لدى سوني:

“إن الشراكة مع NCSoft تعمل على تطوير إستراتيجيتنا للتوسع خارج نطاق وحدة التحكم وتوسيع نطاق وصول PlayStation إلى جمهور أوسع”.

“مثل سوني، تشترك NCSoft في رؤية مماثلة في إنشاء تجارب ترفيهية عالية الجودة ومؤثرة للاعبين في كل مكان، ونحن متحمسون معًا للتعاون لدفع حدود الألعاب إلى أبعد من ذلك.”

بالمقابل، علق تايكجين كيم رئيس شركة NCSoft، بقوله:

“إن هذه الشراكة مع SIE هي بداية جهودنا لبناء العديد من أوجه التآزر معًا، وذلك باستخدام الكفاءات الأساسية والقدرات التكنولوجية والخبرات لكلا الشركتين.

“سنقدم تجربة جديدة وممتعة لجمهورنا عبر الأنواع والمناطق وخارجها.”

شركة سوني كانت قد أكدت بأنها ا خفضت عدد ألعاب الخدمة الحية المباشرة التي كانت تخطط لإصدارها إلى النصف بحلول مارس 2026، من 12 مشروع إلى ستة مشاريع فقط، وهذا بسبب التراجع عن هذه السياسية والعودة للتركيز أكثر على الألعاب القصصية.

يذكر أن العديد من التقارير تحدثت عن ان سوني كانت تسعى لإضافة نمط لعب تعاوني في الجزء الاخير Forbidden West، الا انه تم التراجع عن القرار من قبل المطور الذي على ما يبدو سيحتفظ به لتقديمه كلعبة اونلاين منفصلة او ضمن لعبة Horizon 3 الغير معلن عنها بعد، ومن المحتمل أن يكون لدى المطور NCSoft دور في المشاريع المتعلقة باللعبة.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button