تحذير🚨: حسابات PlayStation و Xbox ومكتبة الألعاب في خطر بسبب جوجل!

ستبدأ جوجل في حذف الحسابات غير النشطة اعتبارًا من الأول من ديسمبر.. كيف تتجنب ذلك؟

في غضون أيام قليلة، ستبدأ شركة جوجل في حذف الحسابات القديمة غير النشطة، وسيتم بدء تنفيذ الاجراءات الجديدة اعتبارًا من الأول من شهر ديسمبر المقبل، ولكن حسابات PlayStation و Xbox بهذا القرار.

قبل الإجابة على ذلك ولفهم الأمر جيدًا، يجب أن نذكر متابعينا أنه في وقت سابق من هذا العام وتحديدًا شهر مايو، أعلنت شركة Google عن سياسة جديدة متعلقة بوضعية حسابات البريد الالكتروني الخاملة أو الغير نشطة الخاصة بالمستخدمين، والتي مضى عليها فترة طويلة ولم يتم استخدامها، وسبب هذه التغييرات ترجع إلى مخاوف أمنية، حيث تعتقد الشركة أنه من المرجح أن يتم اختراق الحسابات القديمة المهجورة.

قد يكون لهذا الإجراء المقلق تأثير كبير على حسابات بلايستيشن واكس بوكس، وذلك لأن العديد من الأشخاص يستخدمون حسابات Gmail الخاصة بهم لتسجيل الدخول إلى هذه الخدمات، وهي الخدمة الأكثر شعبية بين معظم اللاعبين، ثم يليه من حيث الشعبية خدمة البريد الالكتروني Hotmail و Yahoo.. أليس كذلك؟

في حال تم حذف حساب Gmail الخاص بك، فربما تفقد الوصول إلى هذه الخدمات، وسيكون من الصعب للغاية أو من “شبه المستحيل” استرجاع حسابك أو تغيير كلمة المرور أو حتى الحصول على الدعم الفني بالشكل المطلوب، سيكون هناك آثار وخيمة محتملة لحذف حساباتك الخاملة المرتبطة بخدمات مثل PlayStation و Xbox والاشتراكات الأخرى مثل Game Pass وغيرها.

العديد من اللاعبين استخدم عدد من حسابات ايميل Gmail عندما قام بإنشاء حساب بلايستيشن أو اكس بوكس في أكثر من مناسبة، ومتوسط ما يمتلكه اللاعب من حسابات مرتبطة بخدمة جوجل من 4 الى 5 حسابات، وهناك من يمتلك أكثر من 10 حسابات قام بفتحها بهدف عمل حسابات مختلفة سواء حساب تركي أو ارجنتيني، ونتيجة لذلك، سيكون هناك قائمة ألعاب معتبرة ومتناثرة في أكثر من مكتبة.

آثار محتملة عند حذف حسابات Gmail الخاملة على حسابات PlayStation و Xbox

  • قد تفقد الألعاب والتطبيقات والمحتوى الرقمي الذي اشتريته.
  •  فقدان الوصول إلى الألعاب والتطبيقات والمحتوى الرقمي الذي اشتريته باستخدام الحساب.
  • فقدان التقدم في الألعاب في حال كنت تستخدم حساب Gmail الخاص بك لتسجيل الدخول إلى ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.
  • فقد أيضًا إمكانية الوصول إلى الخدمات الأخرى المرتبطة بحساب Gmail الخاص بك.

كيف يمكنك تجنب فقدان الوصول إلى حسابات PlayStation و Xbox

من حسن الحظ هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تجنب فقدان الوصول إلى حسابات PlayStation و Xbox والاشتراكات الأخرى، والتي لا تحتاج من سوى أن تفرغ بضعة دقائق لتجنب حدوث الكارثة، ويمكن أن نلخصها على النحو التالي..

  • أولاً تحقق من حسابات Gmail الخاصة بك بانتظام وبشكل تدريجي ابتداءً من الآن وحتى أسبوع.
  • تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابات Gmail الخاصة بك بانتظام كل 6 أشهر على الأقل ولمرة واحدة حتى لا تصبح خاملة.
  • قم بربط حسابات PlayStation و Xbox الخاصة بك بحسابات Gmail أخرى.
  • قم بتنزيل الألعاب والتطبيقات والمحتوى الرقمي الخاص بك: إذا كنت قلقًا بشأن فقدان الوصول إلى ألعابك وتطبيقاتك ومحتواك الرقمي.

قبل البدء بعملية حذف الحسابات، سترسل شركة Google رسائل بريد إلكتروني للإشعار إلى كل حساب سيتأثر بهذه العملية وأيضًا الى البريد الإلكتروني الاحتياطي المرتبط بالحساب المعرض للحذف، ولكن لا تتكل على ذلك، لذا يُنصح بإعداد بريد إلكتروني نشط احتياطيًا في جميع حساباتك غير النشطة لتجنب فقدانها.

من المهم أن تكون على دراية بمدى التأثير المحتمل من وراء قيام شركة جوجل حذف حسابات Gmail الخاملة والمرتبطة بحسابات PlayStation و Xbox والاشتراكات الأخرى. ففي حال كنت تستخدم حساب Gmail الخاص بك لتسجيل الدخول إلى هذه الخدمات، فتأكد من اتخاذ الخطوات اللازمة لتجنب فقدان الوصول إليها.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button