جهاز PS5 يسحق Xbox في فرنسا بنسب لا يمكنكم تخيلها!

يتقدم جهاز PS5 بفارق كبير وبنسب تاريخية في المبيعات بالمقارنة مع جهاز Xbox في فرنسا!، مما يعني أن على Microsoft اللحاق بسوني من خلال مبيعاتٍ وأسواق أخرى غير أجهزة الكونسول.

عندما نقارن أجهزة Xbox و PlayStation خلال عدة أجيال من أجهزة الكونسول، نجد شركة Sony تتمتع بأفضليةٍ واضحة منذ فترة طويلة خصوصًا بسبب امتلاكها للعديد من الحصريات القوية، وفي الواقع وفقًا لما صرح به الخبير والمطلع Julien Chieze، فإن نسبة أجهزة الكونسول المباعة في فرنسا 93% لجهاز PS5 مقارنة بـنسبة 7% لصالح Xbox فقط!، وللتذكير كانت هذه الإحصائيات مشابهة بعض الشيء في العام الماضي، حيث وفقًا لأوسكار لومير كانت النسبة 90% مقابل 10% لصالح العملاق الياباني.

وفي عام 2016، مثّلت أجهزة Xbox 23% من المبيعات، وقد كان انخفاضًا ملحوظًا في المنافسة بالنسبة لشركة Microsoft آنذاك، ومع ذلك لم يكن الأمر مؤلمًا كما يبدو الآن، حيث لا يبدو بأن لمايكروسوفت أي فرصة في المنافسة في فرنسا أو ربما في أوروبا بشكلٍ عام، وعليها بالتعويض بطرقٍ أخرى أو من خلال وضع خطط جديدة للتسويق، للعودة إلى المنافسة ورفع عائداتها خلال المستقبل القريب.

ورغم هذا فإن مايكروسوفت ستتفوق على سوني قريباً حسب آراء الكثير من الخبراء والمُطلعين، حيث على الرغم من أن شركة سوني تهيمن على مبيعات أجهز الكونسول، إلا أن مايكروسوفت سوف تتفوق قريباً على شركة سوني من حيث الإيرادات على ما يبدو، وذلك وفقًا لأحدث الأرقام لعام 2023، تبلغ إيرادات سوني 8.08 مليار دولار مقارنة بـ 6.08 لمنافستها.

ومع ذلك، فقد استحوذت مايكروسوفت مؤخرًا على مجموعة Activision Blizzard King وغيرها من استوديوهات الألعاب الحصرية القوية التي انتزعتها كذلك من سوني، مما سيفتح لها أفاقًا كبيرة وفرصًا هائلة في الهيمنة على السوق.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button