أيهما أفضل.. FC Mobile أم لعبة eFootball 2024 mobile.. إليك الإجابة

تعتبر ألعاب FC Mobile و eFootball حاليًا أكثر سلاسل ألعاب كرة القدم المجانية شهرةً على الأجهزة المحمولة “الموبايل”، حيث لطالما كانت EA Sports و Konami في منافسة شرسة لمدة عقد من الزمن، وأضافت كل منهما خاصيات وآليات لعب جديدة ومثيرة إلى أحدث إصدار معاد تسميته من سلسلة FIFA وسلسلة PES (Pro Evolution Soccer) سابقًا.

طالب عشاق ألعاب كرة القدم في كلا الإصدارين الجديدين إجراء المطور لتحسينات على الرسومات والمرئيات وأسلوب اللعب وآلياته في الإصدارات الجديدة التي عمل عليها المطورون بشكل بارز، وقد أحدثت التغييرات التي تم إجراؤها في لعبة شركة “EA” المعروفة الآن باسم Sports FC Mobile ضجة كبيرة في المجتمعات، وهو الأمر الذي لم تستطع لعبة شركة Konami المعروفة الآن باسم eFootball الوصول إليه للأسف.

سنتكلم في تقرير اليوم عن الجوانب التي تفوقت بها لعبة EA على لعبة Konami وجعلتها مهيمنة على ألعاب كرة القدم على المحمول في الوقت الحالي.

أسلوب اللعب

لطالما كانت EA FC Mobile خلف eFootbal من ناحية أسلوب اللعب لسنوات عديدة، لكن أسلوب اللعب في نسخ الأعوام الأخيرة كان بمثابة نقطة تحول محورية، حيث قدمت السمات السلوكية للاعب في لعبة EA المزيد من الواقعية في ميدان المباراة، مما عزز تجربة اللعب بشكل عام، بما في ذلك ردود الفعل الواقعية، والحركات الفنية والمراوغات، واتخاذ القرار من قبل اللاعبين في الملعب، والركلات الحرة وخياراتها وغير ذلك، حيث ساهم كل ذلك في تقديم نتائج مذهلة وغير متوقعة.

بالمقابل، افتقر أسلوب اللعب في eFootball 2024، على وجود تغييرات ملحوظة عن الإصدارات السابقة، ونتيجة لذلك، فإن أسلوب اللعب في نسخة العام الجديد فيما يتعلق بحركات اللاعب والسرعة الديناميكية والتحولات الدفاعية قد وضع لعبة Konami الرئيسية وراء EA Sports FC Mobile 2024.

الأحداث والتحديات

تتفوق أحداث وتحديات FC Mobile على eFootball 2024 بشكلٍ صريح، حيث كانت تحديات بناء الفريق (SBCs) والأحداث الأسبوعية التي قدمتها EA Sports موضوعًا مثيرًا للاهتمام في مجتمع الألعاب، وتعتبر مهمات التحديات المختلفة ذا طابع استراتيجي مثير للاهتمام، مما يحسن من التجربة الفردية بشكلٍ عام.

كما يمكن للاعبين الاستفادة من نقاط تناغم الفريق أو “كيميائية الفرق” والتدريبات والميزات الأخرى للمنافسة في الأحداث، بينما لا تركز eFootball 2024 على خاصية التناغم التي أبدعت بها اللعبة المنافسة، حيث تعتبر بالكاد موجودة بها، مما يجعل الخطط الإستراتيجية في المباريات ومهمات الأحداث مملة، علاوة على ذلك، قدمت EA Sports أحداثًا أسبوعية نوعية ومتجددة تقدم مكافآت جذابة وقيمة للاعبين، بينما تفتقر لعبة كونامي على الإبداع في تقديم الأحداث وتتسم بالتكرار في العديد من النواحي.

تجربة المستخدم

تلعب واجهة المستخدم/تجربة المستخدم الجذابة أو ما يُعرف بـ “UI/UX” دورًا حاسمًا في تحسين وإنجاح التجربة، ولقد كانت مجتمعات ألعاب كرة القدم الإلكترونية تطالب بواجهة مستخدم جديدة منذ عدة شهور، وقد أضافت eFootball أخيرًا واجهة الوضع الليلي، إلا أن الواجهة العامة مشابهة للأجزاء السابقة كثيرًا، كما أنها خيارات الواجهة الرئيسية بما في ذلك الموسيقى والألوان والخيارات تفتقر إلى اللمسة الإبداعية بشكلٍ واضح.

وعند المقارنة مع لعبة Mobile EA FC 24، يمكنك على الفور ملاحظة الألوان البراقة والموسيقى الممتعة وخيارات القائمة الإبداعية، مما يحسن من التجربة العامة للعبة.

في الختام.. يبدو بأن لعبة FC Mobile قد تفوقت بشكلٍ ملحوظ على منافستها السنوية التقليدية eFootball 2024 mobile هذا العام في العديد من الجوانب، وقد تناولنا ناقط التفوق في تقريرنا هذا، وكذلك آراء مجتمعات اللاعبين والنقاد على حد سواء. لكن من الأفضل منها بشكل قطعي! تبقى الاجابة النهائية للاعب.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل تتفقون مع الأفكار المطروحة في التقرير أم لكم رأيٌ أخر؟ وأي لعبة تفضلونها هذا العام؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button