اكس بوكس يوضح أسباب عد الكشف عن مبيعات أجهزتها في الآونة الأخيرة

توقفت شركة Microsoft عن الإعلان عن أرقام مبيعات أجهزة اكس بوكس في عام 2015، والآن قامت الشركة بتسليط المزيد من الضوء على هذا القرار.

قال المدير المالي تيم ستيوارت في قمة Wells Fargo 2023 TMT هذا الأسبوع، بأن Microsoft لا تكشف علنًا عن هذه الأرقام لأنها ترى بأن مبيعات وحدات أجهزة الكونسول لا تعكس تمامًا الصورة الصحيحة والشاملة لمبيعات وأداء علامة Xbox التجارية في السوق بشكل عام.

من جهةٍ أخرى تعلن كل من Sony و Nintendo عن أرقام مبيعات الأجهزة الجديدة كل ثلاثة أشهر، ومن المعروف بأن Xbox تحتل المركز الأخير في المبيعات المرتبطة بأجهزة الكونسول بالمقارنة مع أجهزة PlayStation وSwitch، وقد يكون هذا سببًا آخر لعدم إفصاح Microsoft عن عدد مبيعات أجهزة الكونسول خاصتها كل ثلاثة أشهر مثل الشركات المنافسة الأخرى المذكورة.

قال ستيوارت في القمة ردًا على اللاعبين الذين اتهموا الشركة بالخجل من التصريح بأعداد أجهزتها المباعة، بأنه يقيس نجاح Xbox بعدد العملاء لديه ومقدار الأموال التي تجنيها اكس بوكس كعلامة تجارية والتي لم تعد مرتبطة بجهاز الكونسول خاصتها فقط، ثم تطرق للحديث عن أنَّ وظيفته هي مساعدة الشركة في الوصول إلى أكبر عددٍ ممكن من الأشخاص وحث مستخدميهم على إنفاق المزيد من الأموال.

وإحدى الطرق التي تقوم بها الشركة هي منح اللاعبين مجموعة متنوعة من خيارات الشراء، بما في ذلك شراء الألعاب بشكل مباشر، أو الاشتراك في Game Pass، أو مشاهدة الإعلانات لعناوين الأجهزة المحمولة وغير ذلك، وقال المسؤول التنفيذي بأن مناطقًا مثل أفريقيا والهند وجنوب شرق آسيا ليست أسواقًا “تعتمد على أجهزة الكونسول بشكلٍ رئيسي”.

لذا تحاول Microsoft تسويق ألعاب البث المباشر والهواتف المحمولة في تلك الأماكن عوضًا عن أجهزة الكونسول، وتعد تجارة ألعاب الهاتف المحمول بعد كل شيء، الجزء الأكبر والأكثر نجاحًا في تجارة الألعاب بشكل عام.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button