تحديث جديد متاح لاجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 الان، اليكم اهم خصائصه

اعلنت سوني اليوم عن وصول تحديث جديد لكل من انظمة تشغيل جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 والتي ستجلب معها عدد من التحسينات والتغيرات واجهة المستخدم وبعض الوظائف.

تحديثات النظام الجديدة للمنصتين كانت تحت الاختبار خلال الاسابيع القليلة الماضية، والان تستعد سوني لاطلاقها خلال هذا اليوم. ومن خلال منشور رسمي عبر مدونة بلايستيشن تم الكشف عن خصائص التحديثات الجديدة والتي ستكون على النحو التالي:

تحديث بلايستيشن 5

  • حجم التحديث قرابة 1 جيجا.
  • تقسيم Game Base الى ثلاث مجموعات: اصدقاء ومجموعات والرسائل.
  • دعم اللغة العربية في قارئ الشاشة Screen Reader.
  • تحسين واجهة عرض الجوائز Trophy cards.
  • دعم الاوامر الصوتية لتشغيل الالعاب وفتح التطبيقات.
  • ايقونة بلايستيشن بلس اصبحت مثبتة في الجانب الايسر للشاشة.
  • امكانية تثبيت 5 العاب او تطبيقات في الشاشة الرئيسية.

القدرة على إنشاء أو الانضمام إلى المجموعات Parties المفتوحة والمغلقة على اجهزة بلايستيشن 5 وايضا بلايستيشن 4. في بلايستيشن 5، سيكون هناك تحسينات على واجهة المستخدم في Game Base وبطاقات الجوائز Trophy، بالإضافة إلى ميزات “إمكانية الوصول” مثل الصوت الأحادي لسماعات الرأس.

سيتمكن لاعبو بلايستيشن 5 الذين لديهم حسابات مسجلة في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة من اختبار ميزة الأوامر الصوتية (نسخة تجريبية) التي تتيح لهم العثور على الألعاب والتطبيقات والإعدادات وفتحها، بالإضافة إلى التحكم في تشغيل الوسائط بصوتهم (إعداد اللغة الإنجليزية فقط ).

للاطلاع على الميزات في التحديث الجديد، مثل كيفية تطبيق الإعدادات المسبقة للعبة على وحدة التحكم الخاصة بك، أو تثبيت مقاطع الفيديو والتطبيقات على شاشتك أثناء اللعب، أو مشاركة شاشتك مع الأصدقاء، تحقق من بطاقات “Pro Tips” الجديدة في مركز التحكم.

تحديث تطبيق PS App

بدءًا من وقت لاحق اليوم، سيتمكن مستخدمي تطبيق PS App على الهواتف الذكية على إنشاء أو الانضمام إلى المجموعات Parties المفتوحة والمغلقة من خلال التطبيق. أيضًا تم تحديث واجهة مستخدم Game Base في التطبيق لتسهيل الوصول إلى الأصدقاء والمجموعات والمراسلة، مما يوفر تجربة لاعب منسقة مع اجهزة بلايستيشن 5.

يمكن لمستخدمي تطبيق PS Remote Play على الجوال الاستمتاع بـ “الوضع المظلم” الجديد بناءً على إعدادات الهاتف والاختيار من بين لغات قارئ الشاشة الجديدة لكل من iOS و Android، بما في ذلك البرتغالية والفنلندية والسويدية والتركية واليونانية والتايلاندية. الصينية.

سيبدأ تحديث النظام بالوصول الى اجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 خلال الساعات القليلة القادمة. اذا كنت تفعل خاصية التحديث في وضع Rest Mode فسيقوم جهازك بعملية التحديث بشكل تلقائي. بينما اذا لم تكن تستخدم هذه الخاصية فعليك التواجه الى الاعدادات ومن ثم النظام والانتقال الى تحديثات النظام ومن ثم تحميل وتثبيت التحديث.

سنقوم بتسليط الضوء على خصائص تحديثات النظام الجديدة بعد التجربة، ابقوا معنا..

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button