Sony تحصل على براءة اختراع لوحدة DualSense جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي!

حصلت شركة Sony على براءة اختراع لتصميم جديد لوحدة التحكم DualSense لجهاز PS5، سيوفر للاعبين “ميزات المساعدة التنبؤية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

حيث سيكون بإمكانها تقديم تلميحات حول طريقة اللعب، إذ ستضيء وحدة التحكم أزرارًا لمساعدة اللاعبين في ما يتعين عليهم فعله لاكمال اللعب إن لم يتمكنوا من إيجاد الطريق أو وجدوا أنفسهم عالقين في اللعبة على سبيل المثال.

حيث ذكر موقع GameRant، بأن براءة الاختراع التي تم تقديمها في 30 نوفمبر تعرض تفاصيل نموذج التعلم الآلي الذي سيراقب أداء اللاعب ويقدم المساعدة التنبؤية إذا كان اللاعب عالقًا أو على وشك الوقوع في لغز معين أو لم يجد طريقه بعد بعض الوقت من البحث.

An image illustrating Sony's latest pateny

تشير المخططات أيضًا إلى أنه يمكن للاعبين استخدام لوحة اللمس الخاصة بـ DualSense، والتي يمكن استبدالها بشاشة تعمل باللمس، لمساعدة اللاعبين على العودة إلى المسار الصحيح، لكن كما هو الحال دومًا مع براءات الاختراع، فإن مجرد تفكير شركة Sony في هذا لا يعني بالضرورة أننا سنرى تطبيقها للفكرة في أي وقتٍ قريب وقد لا تقوم بإعتمادها على الإطلاق، حيث يجب عليها دراسة السوق والجدوى الاقتصادية المتعلقة بوحدة التحكم، خصوصًا بأنها قد تكون أعلى سعرًا بشكلٍ ملحوظ من وحدات التحكم الجديدة مثل Edge.

ولكنها في الواقع فكرة مثيرة للاهتمام، وتجعلنا نتحمس لأفكار Sony التي تعمل دومًا على تحسين أجهزتها وتطويرها، مما يجعلها تبرز أمام المنافسين مثل نينتندو ومايكروسوفت باستمرار، كما انتشر حديثٌ مؤخرًا عن براءة اختراع أخرى لسوني، تتعلق عن طرق تسمح للاعبين بإعادة تشغيل لعبة من نقاط محددة أثناء اللعب أو البث لإعادة مقطعٍ معين من القصة، أو مواجهة مثيرة لأحد الزعماء التي يرغبون بمشاهدته أو الخوض بها دون إعادة لعب اللعبة من البداية.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار