مراجعة وتقييم Flashback 2: قصة مثيرة وغنية بالأحداث، لكن انتظر قليلًا!

بعد أكثر من 30 عامًا، عادت إلينا من جديد لعبة يعرفها العديد من المخضرمين، وهي فلاش باك بجزأها الجديد Flashback 2! وهي لعبة كلاسيكية من منظور الشخص الثالث، تدور أحداثها في المستقبل البعيد. صدرت لأول مرة في عام 1992، وجزء آخر منها في عام 2013.

وفي هذه المراجعة سنتطرق لأهم النقاط الايجابية والسلبية حول هذه التجربة، فهل تمكنت من المحافظة على مكانتها العريقة وأن تنال رضانا؟

المطور: Paul Cuisset – Microïds. الناشر: Microidsمانجا للإنتاج الفنيتصنيف اللعبة: مغامرات، أكشن، خيال علمي . المنصات: (PC) (PS5) (PS4) (Nintendo Switch) (Xbox Series S|X) (Xbox One).
تاريخ الإطلاق: 16 نوفمبر  2023. سعر الإطلاق: 39.99$ زمن اللعب: ~5 ساعات. نسخة المراجعة: (PS5).

| القصة وانطباعنا العام عن اللعبة |

الزمان: 2320 ميلادية في القرن الثاني والعشرين. المكان: واشنطن الجديدة، حيث تدور أحداث لعبة “Flashback 2”.

ستلعب دور بطل السلسلة المعروف بـ “كونراد ب. هارت” وكيل منظمة “GBI” والتي تعتبر (مكتب التحقيق في المجرة). حيث تتمحور القصة فيها بشكل عام حول صراع بين الخير وقادة الشر.

ستبدأ أحداث اللعبة متسائلًا عن فقدان صديقك “إيان”، الذي اختفى بشكل مفاجىء.. ومع تقدم الأحداث سرعان ما تكتشف أن صديقك قد تم اختطافه من قبل مخلوقات فضائية تسمى “Morphs”، والتي تمتلك القدرة في التحول الى البشر! ثم ليجد بطلنا كونراد نفسه في زنزانة على متن سفينة فضائية غير معروفة.. ومن ثم يتمكن من الهروب، ليكتشف أنه على كوكب آخر، وتأخذ الأحداث منعطفًا أكثر خطورة.

Flashback 2

ستواجه العديد من الأعداء ذوي الذكاء المحدود والتحديات الغير مدروسة بشكل جيد على مدار زمن اللعبة بما في ذلك الأعداء والمخلوقات الغريبة والعقبات البيئية الكلاسيكية المصممة بأسلوب 2.5D مع التوجّه الفني الأنيق. الا أن الاستديو لا يبدو بأنه وفق في صقل هذه التجربة، والتي كانت من الممكن أن تكون من أفضل الألعاب الكلاسيكية على الإطلاق.

ستكون لديك مجموعة من الأسلحة والمهارات من بينها سلاح (A.I.S.H.A.)، والتي تعتبر رفيقتك المدعومة بالذكاء الاصطناعي القابل للضبط. وسوف تعمل على مساعدتك في إيجاد صديقك الذي يعتبر مفتاح إيقاف كل تلك الفوضى التي حلت بالمجرة.

سيكون هناك العديد من خيارات اللعبة مثل الاشتباك المباشر، الى التخفي الذي يعتبر خيارًا متاحًا من الناحية الفنية.. لكنه ليس كذلك من الناحية العملية، لأنك ومع الأسف ستجد الأعداء لا زالوا يطلقون عليك وابلًا من الرصاص.

Flashback 2

مراجعة وتقييم Flashback 2

ايجابيات

  • بيئة ثلاثية الأبعاد بأسلوب 2.5D الأنيق.
  • قصة كلاسيكية شيقة كانت من الممكن ان تكون أفضل، لولا عناصر أخرى أفسدت التجربة.
  • لمسات مطور اللعبة الأصلية “بول كويست” لا زالت ظاهرة في جوانب عديدة من اللعبة.

سلبيات

  • أخطاء تقنية بالجملة، سواء من الجلتشات الكثيرة التي تظهر أنثاء اللعب أو حتى في القائمة. مع ظهور شاشات سوداء وأماكن الحفظ وقائمة طويلة من الأخطاء المزعجة.
  • آلية إطلاق النار تحتاج الى إصلاحات كبيرة.
  • بعض الأحيان تشعر أن أداء اللعبة ينخفض رغم أنها مجرد لعبة كلاسيكية بعالم محدود.
  • أعداء وذكاء إصطناعي سيء للغاية، وبعض الزعماء يمكن أن لا يظهرون لك أحيانًا.
  • الاعتماد بشكل ملحوظ على الذكاء الاصنطاعي في تصميم اللعبة.
  • أداء صوتي سيء للغاية.
  • الذكاء الاصطناعي محددود للغاية.
  • بعض الأحيان تقدم اللعبة تعليمات غير دقيقة، وهو ما يؤدي الى خلل معيب في تنفيذ المهام.

 

 

الخلاصة

ضعيفة - 5.5

5.5

ضعيفة

بشكل عام، فإن قصة لعبة Flashback 2 مثيرة وغنية بالأحداث، تتميز بشخصيات بطابع كلاسيكي وتستحق الاهتمام قليلًا، وتطرح أسئلة عديدة للتفكير حول المستقبل. أما إن كنت من محبي السلسلة وأردت تجربتها، فأنصحك بشدة بالانتظار قليلًا ريثما يتم إصلاح المشاكل الكثيرة التي قد ستكون قابلة للإصلاح في حال صدرت تحديثات مستقبيلة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button