تقرير Valve الشهري يضع مبيعات انفيديا في الصدارة.. وبطاقة RTX 3060 في الصدارة

تصدر شركة Valve في هذا الوقت من الشهر عادة نتائج مسح أجهزة وبرامج Steam المتعلقة بها، وليس من المفاجئ على الإطلاق أن نرى شركة انفيديا – Nvidia لا تزال تهيمن على سوق وخطط بطاقات الرسومات.

حيث تظهر أرقام نوفمبر أن Nvidia تمثل 72.5% من مجمل الدخل، مع وحدات معالجة الرسوميات المستندة إلى Ampere أو ما يُعرف بسلسلة GeForce RTX 30-series التي تمثل 27.3% من جميع البنى المختلفة.

تقوم شركة Valve في كل شهر بجمع النتائج التي تستخلصها من تنفيذ طلباتها العشوائية لحسابات Steam لتزويدها بنظام الحاسب الشخصي وتكوينات البرامج، مثل نوع نظام التشغيل، ووحدة المعالجة المركزية (CPU)، ووحدة معالجة الرسومات (GPU)، ومقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وما إلى ذلك، لكن يتم ذلك بموافقة صاحب الحساب بالتأكيد، حيث يتعين عليهم اختيار “المشاركة بشكل فعال” لتحقيق ذلك.

لا تقوم Valve بالإشارة أبدًا إلى عدد الحسابات التي يتم أخذ النماذج أو العينات منها، لذلك يبقى هناك شكٌ دومًا في الأرقام التي تقدمها هذه الإحصائيات، وقد أدى النمو السريع لألعاب الحاسب الشخصي في السنوات الأخيرة في جميع أنحاء آسيا وإصدار Steam المخصص للصين فقط إلى تحريف الأرقام إلى حد ما، ولكن على الرغم من ذلك، لا يتم تجاهل هذه الأرقام من قبل وسائل الإعلام وناشري الألعاب ومتاجر الأجهزة وغيرها.

Valve

بمجرد النظر إلى بطاقات الرسومات، فإن أفضل ستة إصدارات كانت قادمة كلها من شركة انفيديا وهي: RTX 3060 ، وGTX 1650 و GTX 1060 و RTX 3060 Laptop و RTX 2060 و RTX 3060 Ti وتشكل وحدات معالجة الرسومات هذه التي تعتبر من الشريحة المتوسطة في السعر 25% من الإجمالي العام، مع تفوق RTX 3060 بنسبة تزيد عن 5%.

ومن المرجح أن تستمر بطاقة RTX 3060 في كونها الأفضل لفترة طويلة، حيث لم تتوقف Nvidia عن إنتاج وحدة معالجة الرسوميات (GPU) الشهيرة هذه لغاية الآن.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button