تحليل إعلان GTA 6: إليكم أهم وأبرز التفاصيل والميزات الجديدة والتكهنات المثيرة حوله

كل ما تود معرفته موجود هنا..

إعلان GTA 6 صدر في الصباح الباكر اليوم بعد تسريب الإعلان عبر الإنترنت، حيث رأينا آراء واسعة وكثيرة حول الإعلان الذي صدر اليوم، وفي حين انتشار بعض الإحباط وسط بعض اللاعبين بسبب عدم ظهور لقطات من داخل اللعبة، لكن في الوقت ذاته أظهر الإعلان الكثير من التفاصيل المبهرة، هيا نطلع عليها.

أول بطولة أنثوية في  سلسلة GTA

بداية العرض نرى البطلة “لوسيا” في السجن حيث نرى حديث بينها وبين مديرة السجن، نتوقع من هذه اللقطة أننا سنكون قادرين على الهروب من السجن مثلما يحدث في لعبة Red Dead Redemption 2، وبالتأكيد سيكون هناك مبلغ مالي يمكن دفعة أو البقاء في السجن لفترة من الوقت كعقوبة لعدم إمتلاك أموال للخروج وعلى الجريمة نفسها.

مدينة Vice City كما لم نرها من قبل!

نأتي إلى اللقطة الثانية في العرض والتي توضح بكل الأشكال أننا سنكون في عصرنا الحالي بمدينة “ميامي” في Vice City، حيث نرى تفاصيل مياه لم نراها في أي لعبة على الإطلاق مع تركيز على القوارب واليخوت سيكون هو الأكبر خلال سلسلة Grand Theft Auto بأكملها. نرى بعد الشعار مباشرة مباني شاهقة بعناصر جمالية وشرفات جذابة حيث من الواضح أننا سنكون قادرين على شرائها للعيش بمنازل مطلة على شواطئ Vice City الساحرة.

تظهر اللقطة التالية الثنائي “جيسون” و”لوسيا” سويًا لأول مرة في قارب على النهر مع بنادق صيد، وتظهر الطيور والحيوانات بعد اللقطة مباشرةً مما يشير إلى إمكانية صيد الحيوانات والطيور ومن المتوقع أن نشهد صيد أكثر ديناميكية وتنوع في GTA 6 من RDR2.

بالعودة إلى الشاطئ نرى الكثافة الغير مسبوقة في السلسلة، ومن الواضح اننا سنشهد فعاليات خاصة في هذه الشواطئ، وكل شخص يقوم بنشاط خاص في الإعلان الأول للعبة على عكس الأجزاء السابقة التي لم تبرز روعة الشواطئ في اللعبة، حيث نعود إلى الزوارق مرة أخرى بتركيز على فيزيائيات المياة الغير مسبوقة والتي ستحدث نقلة نوعية في الصناعة.

نرى في العرض “لوسيا” و”جيسون” في سيارة فارهة مع مشهد يبدو وكأن شخص يصورهما، ومن الواضح أن نظام الشهرة في اللعبة لن نرى له مثيل في السنوات القادمة، من الممكن أن يكون الأغنياء والمشاهير في اللعبة لهم معجبين طوال الوقت يطاردونهم بالكاميرات.

نظام فريد في GTA San Andreas يعود مجددًا

GTA 6

نظام تعديل السيارات الشهير والفريد من نوعه في GTA San Andreas يعود مجددًا، وسيصل نظام التعديلات إلى الدراجات البخارية بالمثل.

أيضًا فيزيائية المياه المبهرة التي قيل أن شركة روكستار كانت تعمل عليها، وعلى ما يبدو فإنه قد تم اضافتها في هذا الجزء، وهو ما يظهر من خلال اللقطات التي شاهدناها.

التركيز بشكل كبير على المجتمع الأمريكي دون قيود!

على الرغم من استياء الكثير من اللاعبين في المنطقة العربية من المشاهد المنتشرة في العرض الترويجي، إلا أن اللعبة تصور بهذه المشاهد حياة الأمريكيين اليومية في الشوارع والأماكن العامة، نرى حفلات والنوادي مع رجال العصابات الذين يتجولون في المدينة الصاخبة الليلية مع تواجد جميع الطبقات الإجتماعية في اللعبة من الأغنياء المرفهين إلى الفقراء المشردين.

وسائل التواصل الإجتماعي تسيطر على عالم GTA 6

في الشوارع اللعبة نرى الجميع منهمك في الهواتف ووسائل التواصل الإجتماعي حيث يقوم الجميع بمشاركة يومياته وأحداثه عبر ميزة الـ Reels لكن من غير المعلوم كيف سنستخدم هذه المنصات، ومن المؤكد أن هذه الميزات ستخدم طور الأونلاين كثيرًا.

ميزات كبيرة وقصة مستوحاة من أفلا هوليوود!

GTA 6

القصة ستركز على البطلين “لوسيا” و”جيسون” الذين يقومون بعمليات السطو مع قصة نعتقد انها مستوحاة من فيلم Bonnie and Clyde. وفي العرض نراهم يلوذون بالفرار مع وصول الشرطة مما يشير إلى ديناميكية كبيرة في عملية السرقة ويمكننا تنفيذ العملية دون الدخول في مواجهة مع الشرطة، ونرى أن السرقة ستكون ممكنة على كافة المحلات في المدينة، ميزة ستصنع نقلة كبيرة ونوعية للعنوان.

أهم التوقعات من خلال ما لاحظناه في عرض GTA 6

  • اللعبة ستحتوي لأول مرة على أطفال، وبالتأكيد سيكون هناك آلية لتجنب الاعتداء عليهم.
  • تفاصيل العرق والرمال الملتصقة بالأشخاص مبهرة إلى أقصى حد.
  • السحالي والتماسيح متواجدة لبث أجواء مدينة ميامي.
  • كل المباني قادرة على إظهار تفاصيل ما بداخلها وليست متشابهة.
  • تفاصيل العرق والرمال الملتصقة بهم مبهرة إلى أقصى حد.
  • شخصية “جيسون” موض سترتدي حلي للأذن.
  • سيكون هناك مطاردات بالطائرات وهذا يشير الى تواجد عمليات تهريب واختطافات أكثر واقعية بالطائرات والسيارات من جزيرة إلى الأخرى.
  • سيكون هناك أيضًا أحداث مائية سواء السباحة أو ركوب الأمواج والسفن والمركبات السريعة.
  • فيزيائبة السيارات تبدو أفضل بكثير من الموجودة في GTA 5.

موعد الإصدار والمنصات المستهدفة

لعبة GTA 6 ستنطلق رسميًا في 2025 مع عدم تحديد موعد دقيق للعبة، من المتوقع أن نرى اللعبة في فترة الخريف من نفس العام، ومن المفترض أن تصدر اللعبة على PS5 ومنصات Xbox Series مع عدم ذكر الحاسب الشخصي لأنه من المعتاد أن الشركة تطلق ألعابها على الحاسب الشخصي بعد إصدارها على الكونسول بعام أو اثنين.

في النهاية نرى أن الإعلان يقدم تفاصيل من ناحية أسلوب اللعب مبهرة، وستصور قضايا المجتمع الأمريكي خلال العقد الماضي .. هل أنت متحمس للعبة؟

 

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button