لعبة GTA 6 قد تصدر بسعر 150 دولار كما يشير أحد المسربين!

تعتبر لعبة GTA 6 واحدة من العناوين التي طال انتظارها من قبل اللاعبين لسنوات و سنوات و بلا شك سلسلة GTA تعتبر أفضل سلسلة العاب بالنسبة للعديد من اللاعبين حول العالم، حيث ان لعبة مثل GTA 5 مازالت تحظى بنفس الاقبال الجماهيري و الشرائي على مدار العشر سنوات السابقة و التي حطمت العديد من الارقام القياسية و المالية بعد صدورها.

يكفى فقط ان اللعبة باعت حوالي 11 مليون نسخة أي ما يقرب من 800 ألف دولار من العوائد في اول 24 ساعة من صدورها وهو الرقم الذي يفوق تكلفة تطوير اللعبة بكثير، حيث توقع الخبراء أن تكلفة تطوير اللعبة كانت حوالي 265 مليون دولار فقط، وهو ما يعتبر بالطبع رقم كبير جدا،  لكن بالمقارنة بالأرباح فهي صفقة مربحة جدًا.

لا ننسى اعزائي القراء انني اتحدث فقط عن مبيعات اول يوم من صدور اللعبة، و ليس بعد 10 أعوام! حيث ان اللعبة حاليا باعت حوالي 185 مليون نسخة بعوائد وصلت 8 مليار دولار.

يبدو بلا أدنى شك ان GTA 6 سوف تسير على نفس الخطى حيث ان اعلان الكشف عن اللعبة تخطى ال 100 مليون مشاهدة في 24 ساعة فقط من صدور الإعلان و على ما يبدو فإن شركة Take-Two المالكة لشركة Rockstar المطورة للسلسلة تفكر بزيادة السعر في هذه النسخة، و قد يبدر على ذهنك عندما تسمع ذلك انها قد تكون زيادة في حدود 10 دولار اي السعر النهائي قد يكون 70 دولار.

لكن وفقا لتصريحات أحد الناشطين في المجال Niche Gamer وإن كان لا يعتبر من المعروفين كثيرًا في تسريب أخبار اللعبة، فقد أشار الى صدور اللعبة بسعر 150 دولار دون أن يتطرق الى أي تفاصيل عما اذا كان هذا السعر للنسخة العادية ام النسخة الفاخرة من اللعبة، والذي قد يسير الى ان مبلغ 70 دولار لن يشبع رغبات Take-Two، حيث اشار المسرب ان التسعير الجديد قد يصل الى نصف سعر جهاز مثل XBOX SERIES S و الذي يباع بسعر 300 دولار.

لكن ما يجعل هذه المعلومات غير مستبعدة، هو أن الناشر Take-Two تحدث في وقت سابق حول أسعار ألعاب الفيديو التي يرى بأنها منخفضة أمام التجربة الغامر ةالتي من الممكن أن تقدمها بعض الألعاب، وهنا كان يسير بشكل أو بآخر الى الجزء القادم من GTA، وقد اعتبر تلميحًا أو جس نبض لرفع سعر اللعبة واستغلال الزغم الوشعبية التي تتمتع بها اللعبة.

تخيل انك تشتري لعبة بنصف سعر الجهاز الذي تلعب عليه فهل من الممكن ان تتقبل مثل ذلك السعر نظرا الى حالة لعبة GTA VI الاستثنائية للغاية وينتظرها الملايين من اللاعبين حول العالم منذ سنوات عديدة ؟

خالد الانصاري

خالد الانصاري اعشق العاب الفيديو منذ طفولتي و احب مشاركة اخبارها و معرفة جديدها كل يوم.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button