تقديرات تؤكد فقدان 9000 شخص لوظائفهم في صناعة الألعاب خلال 2023

خفض التكاليف صار هدفًا للشركات الآن

عام 2023 يمثل عام تاريخي في عمليات التسريح في صناعة الألعاب من شركات كبرى واستوديوهات صغيرة أغلقت أيضًا، وبالفعل حصلنا اليوم على تقدير جديد يرينا رقم محبط لعدد الموظفين الخاسرين لوظائفهم خلال هذا العام تحديدًا.

تم تسريح ما يقرب من 9000 موظف في الصناعة حتى الآن، حصلنا على التقدير من مطور الألعاب “فرحان نور” الذي كان يتتبع عمليات التسريح بإستمرار على موقع videogameslayoffs، وتم الكشف في التقرير الأخبر عدد المسرحين من كل شركة واحتلت 5 شركات في صناعة الألعاب الصدارة بسبب حجمها كشركات وفشل بعض المشاريع ببعضها، يمكنكم إلقاء نظرة على القائمة أدناه.

أبرز الشركات التي سرحت موظفيها في تطوير الألعاب لعام 2023

  • شركة Unity مع 1,165 موظف.
  • شركة ByteDance مع 1,000 موظف.
  • شركة Embracer Group مع 964 موظف.
  • شركة Epic Games مع 830 موظف.
  • شركة Amazon مع 715 موظف.

قال مستشار الصناعة “سيركان توتو” في مقابلة مع موقع GamesIndustry أن الكفاءة صارت شيء مهم من الآن فصاعدًا لدى جميع الإستوديوهات والشركات لأن هناك شعور مهيمن الآن عليهم وهو الحاجة لخفض التكاليف الخاصة بإدارة الشركات بسبب التضخم الذي يواجهه العالم، وعلى أي حال يشكل هذا الأمر عائق على رؤساء الشركات بسبب كيفية التعامل مع الأمور.

عمليات التسريح في 2023

ليست الألعاب هي الوحيدة المتضررة من الأمر، تواجدت مساهمات كبيرة في الصناعات الأخرى أيضًا نحو التوسع وإعادة الهيكلة خصوصًا بعدما مر به العام خلال أزمة كورونا (كوفيد-19) وخلال المشاكل الإقتصادية التي تمر بها البلاد حاليًا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button