رسميًا: انتهاء معرض E3 بشكل نهائي ودون رجعة

بشكل رسمي، انتهت دون رجعة حقبة هامة من تاريخ صناعة الألعاب والتي تتمثل بمعرض E3. فقد أعلن منظمو المعرض في وقت سابق من هذا العام عن إلغاء المعرض في عام 2023، والآن بعد أكثر من 30 عامًا من العروض الترويجية والإعلانات التي شكلت صناعة ألعاب الفيديو، تم إلغاءه بشكل كامل.

كان معرض E3 حدثًا سنويًا يقام في مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا. استطاع أن يجذب ملايين الزوار والمتابعين من جميع أنحاء العالم، وكان بمثابة منصة رئيسية لشركات ألعاب الفيديو للكشف عن أحدث ألعابها ومنتجاتها الرئيسية.

كانت هناك تكهنات عديدة حول إلغاءه بشكل كامل، ومصير مجهول، والآن أصبح الأمر بشكل رسمي، حيث بإلغاء الحدث العالمي E3 نسخة 2023 الذي كان يعتبر الحدث الأكبر على مستوى العالم، وذلك بعد أيام فقط من انسحاب المزيد من شركات الألعاب، والآن لن يكون هناك أي معرض مستقبًلا.

قال ستانلي بيير لويس، رئيس جمعية برمجيات الترفيه (ESA) والمنظمة لفعاليات المعرض لصحيفة واشنطن بوست حول هذا القرار:

“بعد أكثر من عقدين من استضافة الحدث الذي كان بمثابة واجهة عرض مركزية لصناعة ألعاب الفيديو الأمريكية والعالمية”

أدى ظهور المزيد من المظمين والمنافسين الجدد للأحداث العالمية، وانسحابات الشركاء والتغيير الكبير التي تشهده الصناعة واضطرابات حقبة الوباء “كوفيد-19” أدت الى تفاقم مشاكل E3 والمساهمة في انهياره بشكل كامل، وهو ما أنهى سنوات من المحاولات لإحياء الحدث الذي بدأ أول مرة في عام 1995.

وتابع ستانلي بيير لويس تصريحاته:

“نحن نعلم أن الصناعة بأكملها واللاعبين والمبدعين على حدٍ سواء لديهم شغف كبير بـ E3″

“إننا نشارك هذا الشغف، ونحن نعلم أنه من الصعب أن نقول وداعًا لمثل هذا الحدث المحبوب، ولكن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به نظرًا للفرص الجديدة التي توفرها صناعتنا للوصول إلى المعجبين والشركاء.”

في أثناء مقابلة بدا بيير لويس مدركًا تمامًا للظروف التي أضرت بالحضور وقال بشكل صريح أنه هناك معجبون تمت دعوتهم للحضور في السنوات اللاحقة، ولكن كان الأمر يتعلق في الحقيقة بنموذج التسويق والأعمال الجديد لهذه الصناعة والقدرة على تزويد العالم بمعلومات حول المنتجات الجديدة، وأضاف أن الشركات تتمتع الآن بإمكانية الوصول إلى المستهلكين والعلاقات التجارية من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل، بما في ذلك واجهات العرض الفردية الخاصة بها، كما فعلت شركة سوني التي كانت من أوائل المنسحبين.

والآن بعد أن تأكدنا من مصير E3 المحتوم، تبقى الأنظار متجهة نحو أحداث ومعارض أخرى، والتي حاولت ملء هذه الفجوة ومهرجان الألعاب الصيفية لجيف كيلي يعتبر احد النماذج على ذلك من خلال و مهرجان الألعاب الصيفية لجيف كيلي، وهذا رغم تأثرهم بشكل واضح من سياسة الشركات التي أصبحت تفضل الوصول الى جماهيرها بطريقتها الخاصة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button