إشاعة: منصة PS5 Pro ستدعم معدل 144 تحديث وإطار في الثانية

منصة PS5 هي الآن الأكثر مبيعًا بين جميع المنصات المتواجدة حاليًا في السوق، لكن سوني تنوي توسيع مكتبة البدائل والإكسسوارات للمنصة سواء بإطلاق جهاز Portal المحمول، أو بإضافة وحدات التحكم الجديدة أو بمنصة PS5 Pro التي ترددت شائعتها منذ فترة، والتي يبدو أننا سنحصل على بعض الميزات الرائعة بها.

بحسب المطلع على أخبار شركة سوني بشكل عام Zuby Tech، فقد نشر على منصة “اكس” مؤخرًا أن منصة PS5 Pro المزعومة التي يقال أنها ستحصل على دعم لمعدل التحديث المرتفع 144hz ومعدل الإطارات في الثانية، وهذا الأمر سيكون نقلة كبيرة للمنصات المنزلية بشكل عام.

للأسف لم يشر مصدر هذه المعلومة إلى أي مصادر خاصة بمعلوماته، لكن من النادر أن نشهد إشاعة خاطئة من الحساب نظرًا لتاريخه الموثوق، وخاصةً أنه شيء متوقع من جهاز منتصف الجيل PS5 Pro، ولأن النسخة الحالية قادرة على الوصول إلى 120 إطار في بعض الألعاب.

يذكر أن معدل التحديث المرتفع 144hz يعني أن الشاشة يمكنها عرض 144 إطارًا في الثانية. ومع ذلك، لا يعني ذلك أن كل لعبة يمكنها دعم 144 إطارًا في الثانية، حيث يعتمد ذلك على قوة وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بالجهاز الذي تستخدمه.

المواصفات المسربة عن PS5 Pro حتى الآن

  • اسم الجهاز الداخلي سيكون “PROJECT TRINITY”
  • يستهدف الجهاز دقة عرض 4K محسنة ومتسقة
  • وضع أداء جديد ‘performance mode’ يدعم دقة عرض 8K
  • تقنية تتبع الأشعة المسرعة “accelerated ray tracing”
  • موعد وصول عدة التطوير الخاصة به الى المطورين “نوفمبر 2024”

نحن الآن بصدد معلومات غير رسمية، من الأفضل أخذ الحذر مع هذه المعلومات وعدم التعامل معها بجدية، وبالتأكيد خلال العام المقبل سنرى المزيد من المعلومات عنها من سوني.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button