اللاعبون الغاضبون يهاجمون Ghost Of Tsushima Director’s Cut بقنبلة التقييمات..

سوني اعادت اطلاق لعبة Ghost Of Tsushima التي صدرت على بلايستيشن 4 العام الماضي بنسخة Director’s Cut التي تحتوي على ترقية للجيل الجديد بجانب توسعة جزيرة ايكي الإضافية ولكن يبدو ان جمهور اللعبة غاضب بسبب الترقية المدفوعة للعبة على الجيل الجديد الامر الذي دفعهم لضرب قنبلة التقييمات على اللعبة على موقع ميتاكريتكس.

حسب ما تم رصده حتى الان فقد تلقت اللعبة قرابة 600 مراجعة من اللاعبين من ضمنها اكثر من 205 تقييم منخفض الامر الذي جعل معدل تقييمات المستخدمين للعبة تهبط الى 6.4 ويواصل الهبوط.

لعبة Ghost Of Tsushima Director’s Cut تقدم للمستخدمين ترقية الى نسخة الجيل الجديد والتي تدعم الكثير من خصائص بلايستيشن 5 مثل التحميل السريع والخصائص التكيفية في وحدة التحكم DualSense بجانب الأداء العالي مع دقة 4K ديناميكية، هذا من الجانب التقني اما من حيث المحتوى فتقدم اللعبة محتوى جزيرة ايكي الذي يوسع مغامرة بطل اللعبة جين بأحداث قصصية تمتد لأكثر من 8 ساعات لعب.

لكن يبدوا ان جمهور اللعبة يرى ان سوني تخدعهم من خلال ربط ترقية الجيل الجديد مع المحتوى الجديد وتضعها جميعها خلف جدار دفع لا يقل عن 10 دولارات للترقية من النسخة العادية الى نسخة Ghost Of Tsushima Director’s Cut الامر الذي جعلهم يهاجمون اللعبة من خلال موقع التقييمات العالمي ميتاكريتكس بما يعرف بقنبلة التقييمات.

يذكر ان لعبة Ghost Of Tsushima نسخة بلايستيشن 4 التي صدرت العام الماضي 2020 قد حصلت على تقييم 9.1 من المستخدمين، واليكم بالأسفل تعليقات احد المستخدمين عند مراجعتهم للعبة:

إنه لمن الجنون أن ترقية بلايستيشن 5 مقفلة خلف جدار دفع مزدوج (تقييم 0/10). أولاً، عليك شراء DLC، ومن ثم عليك شراء الترقية. هذا إلى جانب حقيقة أن الترقية تقريبًا لا تحسن أي شيء في اللعبة. تخسر سوني العملاء وتتسبب في علاقات سيئة من خلال محاولة الضغط لجمع الأموال من الأشخاص الذين يحبون ألعاب سوني.

هناك الكثير من المستخدمين الذين وضعوا تقييم 0/10 للعبة لنفس السبب متهمين سوني بأنها تحاول استغلال اخلاص جمهورها لها ولألعابها لجمع المزيد من الأموال.

يذكر ان موقع ميتاكريتكس قد وضع سياسة جديدة لمنع حدوث مثل هذه الاندفاعات الغاضبة والقاء قنابل المراجعات لذلك نتوقع ان يتم تصفيه كل المراجعات الاندفاعية وقد نرى تغير في هذا الرقم خلال الساعات او الأيام القليلة القادمة.

بغض النظر عن ما يحدث، هل تعتقد ان سوني من خلال اطلاق نسخ Director’s Cut المدفوعة انها تستغل اللاعبين بالفعل ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى