خاصية مرشح الألوان لذوي الإحتياجات في Tekken 8 تسبب مشاكل صحية للاعبين

الخاصية انتقدت لأنها تسبب الصداع والدوار!

أصبحت الألعاب الجديدة تهتم كثيرًا باللاعبين من ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال ارفاق خصائص امكانية الوصول.واحدى هذه الألعاب التي تهتم بذلك هي Tekken 8 القادمة ولكن هناك خاصية معينة فيها تسبب مشاكل صحية لهذه الفئة من اللاعبين.

كشفت Bandai Namco عن خاصية جديدة من خصائص إمكانية الوصول المخصصة للاعبين من ذوي الإحتياجات الخاصة ستتواجد في لعبة Tekken 8. هذه الخاصية تدعى مرشح الألوان وتخص أولئك المصابين بعمي الألوان بحيث توضح لهم ألوان شريط الصحة للشخصيات وعداد القوة وغيرها.

تم انتقاد هذه الخاصية بشدة من جميع اللاعبين حتى وصل الأمر إلى بعض المسؤولين في شركات أخرى مثل EA وغيرها، حيث اتضح أنها تسبب للاعبين مشاكل صحية مثل الصداع النصفي والدوار وكذلك الغثيان. فمثلًا، علقت Morgan Becker من EA والمسؤولة عن هذه الخاصية في الشركة بعد تجربتها لها بقولها:

“لقد أصبت بالفعل بصداع نصفي نتيجة مرشح الألوان في Tekken 8 ولا أستطيع الإصابة بواحدة أخرى أو أسوأ.”

أما اللاعبة Tarja Porkka وهي من ذوي الإحتياجات الخاصة كذلك، فقد صرحت:

“المرشح تسبب لي بدوار فوري من مقطع مدته ثواني في اللعبة، وإذا استمرت الخاصية على ما هي عليه عند إطلاق اللعبة سيكون الأمر خطيرًا للغاية.”

رد الشركة على هذه الإنتقادات كان من خلال مخرج اللعبة Harada الذي قال بأن العديد من اللاعبين لم يفهموا الخاصية بشكل جيد، كما ذكر أن خصائص الوصول تم مدحها للغاية ولم يؤكد ما إذا كانت الحساسية من هذه الخاصية سيتم تقليلها أو تعديلها عند الإطلاق لذلك سننتظر ونرى. أدناه يمكنكم مشاهدة فيديو قصير لكيفية عمل هذه الخاصية في اللعبة.

اللعبة ستصدر على أجهزة PS5 و Xbox Series والحاسب الشخصي في تاريخ 26 يناير المقبل.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button