مطوري Call of Duty ينتقدون رئيس Activision السابق “بوبي كوتيك”

قبل أيام تم الإعلان بشكل رسمي عن خروج رئيس Activision “بوبي كوتيك” من الشركة بشكل نهائي وبلا عودة. حاليًا قام مجموعة من مطوري Call of Duty والذين عملوا تحت إدارة هذا الأخير بالتحدث أخيرًا بكل حرية عنه.

بوبي أصبح شخصية مثيرة للجدل في السنوات الأخيرة بسبب العديد من الاتهامات التي وجهت الى بعض المدراء والعاملين لديه، وتم اتهامه بالتقصير وعدم اتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على بيئة التحرش والتمييز العنصري والسمية داخل أروقة شركته. لكن اتضح بأن الأمر أكبر من مجرد اتهامات معينة، فهناك مطورين عملوا على سلسلة Call of Duty أسعدهم خبر خروج المذكور بشكل نهائي من Activision.

مثلًا، كريستينا بولوك وهي مبرمجة كانت قد عملت على سلسلة CoD قالت في تغريدة لها عبر موقع إكس ما يلي عقب إعلان مغادرة بوبي بشكل نهائي:

“قرارات بوبي جعلت ألعابنا أسوأ، في أول أسبوع لي كموظفة مع الفريق قام بتهديد أحد الموظفين بقتله، ورغم أن الجميع كان خائفًا من التحدث أمامه إلا أنني قمت بالمطالبة بطرده من الشركة أمام مرأى الجميع”.

مطور آخر ويدعى آندي بلفورد اشتكى عبر موقع إكس عن بوبي قائلًا بأن قرارات هي الأسوأ على الإطلاق فيما يتعلق بالمطورين الذين كان يجبرهم على السهر ليلًا ويمنحهم أقل الرواتب الممكنة وفي المقابل الإدارة كانت مشغولة للغاية عن مراجعة قراراته السيئة.

الآن كوتيك ذهب أدراج الرياح ولن يعود حيث آخر قراراته بعد إعلان مغادرته هي الذهاب للاستثمار في مجال الرياضة وشراء حصص من  أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button