تكلفة إجمالي الألعاب المطروحة للبيع على منصة Steam من 1 مليون دولار أمريكي!

من المعروف أن المتجر الرقمي Steam يعد من أضخم المنصات الخاصة لألعاب الحاسب الشخصي، ولكن هناك إحصائية جديدة ومثيرة دعونا نتعرف عليها.

يقترب المتجر الرقمي ستيم مع مطلع هذا العام الجديد 2024 من مبلغ 1 مليون دولار أمريكي منذ افتتاح المنصة وحتى اللحظة من إجمالي تكلفة الألعاب المطروحة للبيع، وهو رقم كبير قد يكون الأضخم بين المتاجر الرقمية الأخرى الشبيهة.

منصة Steam تستقبل عدد ضخم من الألعاب ومنفتحة بشكل كبير مع كافة الشركات والأستوديوهات، ووفقًا لموقع الإحصائيات الخاص بالمنصة SteamDB  فإن التكلفة الإجمالية للألعاب المطروحة للبيع عبر المنصة حاليًا يساوي تقريبًا 975 ألف دولار أمريكي، وهو رقم كبير يليق بها.

المنصة دائمًا ما تقوم بتخفيض الألعاب لذلك لا تقلق، يمكن ملئ مكتبة ألعابك بالكامل بتكلفة قليلة بفضل الخصومات والتخفيضات التي تقوم بها المنصة كل فترة. فمثلًا، يبلغ إجمالي التخفيضات الحالية لهذا الشهر على جميع الألعاب المتوفرة في المنصة ما يقارب 145 ألف دولار أمريكي وكل ذلك في مصلحة اللاعب.

وفقًا لذات المصدر أيضًا، تم إطلاق ما يقارب 15 ألف لعبة على المنصة العام الماضي أعلى بحوالي 1500 لعبة عن العام الماضي. هذه الإحصائيات تظهر تحسن كبير للقائمين على هذه المنصة رغم وجود منافسة جديدة من الغريم منصة Epic Games.

في خبر آخر، أعلنت شركة Valve عن إيقاف دعم ستيم عبر أجهزة وندوز 7 و وندوز 8 ابتداء من بداية الشهر الجاري، حيث سينتقل تركيزها الآن على النسخ الأحدث من هذا المشغل. للمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الرابط.

ما هي المنصة المفضلة لديكم، منصة ستيم أم متجر إيبيك؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button