شركة Valve توقف دعمها لمتجر Steam على أنظمة ويندوز 7 و 8

حان وقت الترقية

في إطار جهود Valve الأخيرة في تحسين خدمة متجر Steam الشهير على الحاسب الشخصي، قامت الشركة بتحسين الواجهة وطرق الدعم المختلفة وبعض التسعيرات في البلدان والكثير من التحديثات المشهودة خلال العام الماضي، لكن يبدو أن المتجر قد توقف عن دعم بعض الأنظمة للأبد.

اعتبارًا من 1 يناير 2024 لم تعد منصة Steam تدعم أنظمة تشغيل Windows الأقدم، حيث تم التوقع عن دعم أنظمة الويندوز سواء 7 و8 و8.1 رسميًا، وهذا يعني أن مستخدمين Steam سيحتاجون بشدة إلى الانتقال إلى نظام التشغيل Windows 10 أو 11 لمواصلة استخدام متجر Steam.

حاليًا أقل من 1% من مستخدمي Steam يستخدمون Windows 7 أو 8 أو 8.1، وهذا يجعل إيقاف دعم Valve لأنظمة التشغيل هذه لا يمثل مشكلة بالنسبة لمعظم اللاعبين على الحاسب الشخصي. على أي حال يعمل متجر “ستيم” كالمعتاد على أنظمة ويندوز القديمة تلك، ولكن بمرور الوقت ستتوقف وظائف Steam.

أكدت Valve أن قرارها بإيقاف دعم Windows 7/8/8.1 كان بسبب مخاوف أمنية، والسبب في هذا أن المتجر يستخدم إصدارًا مضمنًا من متصفح Google Chrome، والذي لم يعد يدعم نظام التشغيل Windows الأقدم، وبالإضافة إلى ذلك تخطط Valve للاستفادة من ميزات نظام الويندوز التي ستكون متاحة فقط على نظام التشغيل Windows 10 و 11.

يبدو أن الوقت قد حان عزيزي القارئ للتخلص من هذه الإصدارات القديمة، حيث تخلصت العديد من الشركات من هذه الإصدارات من حيث الدعم.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button