محلل: Savvy السعودية ستستحوذ على ناشر ألعاب فيديو كبير جدًا هذا العام

أعلنت المملكة العربية السعودية العام الماضي عن استراتيجية مجموعة Savvy للألعاب الإلكترونية والتي تتضمن استثمار المملكة بمبلغ 14 مليار دولار أمريكي في مجال الألعاب الفيديو بالإستحواذ على أكبر شركات نشر الألعاب.

نقلًا عن ما ذكره موقع Gamesindustry تحدث المحلل Serkan Toto عن نية السعودية في الدخول بقوة في مجال ألعاب الفيديو هذا العام 2024 من خلال البحث عن ناشر ألعاب كبير جدًا ستستحوذ عليه. المحلل لم يؤكد الأخبار إنما قال أن هذا الأمر هو توقع فقط.

من جهتها قالت مجموعة Savvy أن ما فعلته العام الماضي كان البداية فقط لما هو قادم حيث صرحت:

“لا يزال هناك ما نسبته 75% من صندوق الإستثمار ورأس المال، لذلك سنواصل المضي قدمًا في استراتيجيتنا. نحن نعمل بنشاط على بناء نظام بيئي قوي للألعاب ولدينا خطط طموحة لتوطين قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.”

تشمل أهداف المجموعة إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لتطوير الألعاب ووضعها في القمة لإستقبال أكبر أحداث الرياضات الإلكترونية. كما أنهم سيقومون بتوظيف الشباب السعودي للإستفادة من خبراتهم وسقلهم في الأسواق العالمية والمحلية لتحقيق هذه الأهداف والرؤية المستقبلية.

المملكة تمتلك حيث قوية من أكبر شركات الألعاب مثل Nintendo وشركة Take Two المسؤولة عن روكستار. كما أنه قد تم تأسيس أستوديوهات حديدة العام الماضي باسم Nine66 و Steer Studios وسيتم توظيفهم بالكامل هذا العام.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار