خبراء: مبيعات PS5 Slim ليست جيدة كفاية وقد تسبب أزمة في تكاليف تطوير

مبيعات منصة PS5 حتى هذه الاثناء جيدة للغاية وتوشك على اللحاق بالأجيال السابقة من اجهزة سوني، حيث أطلقت منذ أشهر منصة PS5 Slim التي من المفترض أن توفر تجربة أفضل للمستخدم سواء من حيث الحجم أو السعر والخيارات، ويبدو أن الطراز الجديد يشهد انتعاش تجاري كبير لكنه لا يبدو بأنه يقوم بتلبية توقعات الشؤكة اليابانية.

المبيعات مع طراز PS5 Slim لا تكفي!

بحسب موقع التحليلات الشهيرة والمطلع على الصناعة GamesIndustry، قامت شركة Toyo Securities خلال شهر ديسمبر بالحديث بشكل معمق عن مبيعات منصة PS5 Slim، وبحسب التقديرات الموضحة بالتقرير، فمن المتوقع أن يبيع الجهاز حوالي 18.5 مليون نسخة فقط خلال عام 2024 الحالي وليس كما تتوقع الشركة اليابانية، وعلى الرغم من المبيعات الجيدة فلن يتفوق على الطراز ذاته من حيث المبيعات في نفس الفترة الزمنية، لذلك من المحتمل أن يسلط رئيس شركة سوني بلايستيشن “هيروكي توتوكوي” الضوء على المبيعات خلال التقارير المالية القادمة.

هل سوني امام مشكلة في الجيل القادم؟

PS6

بالنظر إلى المخاوف الواضحة من المبيعات المتعلقة بالمنصة، إلا أنها ليست مشكلة كبيرة في الواقع، ولكن المشكلة تكمن في الجيل القادم، حيث كشف تقرير GamesIndustry اليابان عن محادثات مع جهات طرف ثالث وأشارت إلى مدى صعوبة استرداد التكاليف الخاصة بالتطوير حتى مع الوصول إلى 100 مليون جهاز مباع، ونقل الحصريات إلى الحاسب الشخصي لن يساعد كثيرًا.

سلطت شركة Toyo Securities الضوء على المشكلة المعنية وأكدت أنها معضلة قد تؤثر حتمًا على الجيل القادم من بلايستيشن مما يشير إلى وجوب توقف سوني عن العمل على زيادة الأداء أو إصدار نسخ أخف أو ترقية بأي شكل للمنصة، لأن ذلك سيعود بالسلب جدًا على تكاليف تطوير الاجهزة.

لا نعلم خطط سوني القادمة بشأن منصتها الحالية خصوصًا وأننا نتوقع رؤية طراز جديد آخر وهو PS5 Pro. ليست هذه هي المخاوف الوحيدة (أي من ناحية المبيعات فقط) نعلم أن الشركة كانت في وقت ما تتبنى التوجه الخدمي لكن مع عمليات التسريح الكبرى وإلغاء بعض المشاريع الداخلية يظل المستقبل مجهول إلى حد كبير بشأن الحصريات وخصوصًا في ظل غياب إدارة حقيقية للشركة.

بحسب الشائعات الأخيرة من المفترض أن تنطلق منصة PS5 Pro خلال هذا العام وتحديدا في موسم الأعياد، وسنرى ما يخبئه المستقبل من حيث المنصات والهاردوير بالنسبة لبلايستيشن خلال السنوات القادمة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button