الصحفي “جيسون شراير”: بلايستيشن تخاطر بكونها أبرز ضحية لانهيار الألعاب الخدمية

بعد النجاح الرائع الذي حققته ألعاب خدمية مثل Fortnite و Roblox وغيرها من عشرات الألعاب الخدمية الشهيرة، تسعى كل شركة ألعاب كبرى إلى إطلاق لعبة خدمية خاصة بها وأبرزها “بلايستيشن” التي حاولت تطوير لعبة من هذا النوع تستمر لسنوات متتالية وتجلب أموال بشكل نشط للناشر والمطور، لكن في السنوات الأخيرة انخفض الاهتمام بمثل هذه الألعاب كما يقول العديد من المحللين.. لمعرفة المزيد حول الموضوع اضغط هنا.

عام 2024 سيشهد انهيار الكثير من الألعاب الخدمية!

Marathon

نشر جيسون شراير من بلومبرج توقعاته لعام 2024 وذكر فيها 5 اتجاهات لصناعة الألعاب لهذا العام والتي سيكون منها انخفاض الإهتمام الشديد بالألعاب الخدمية. أولاً إصدار Switch 2 سيكون من أبرز أحداث العام، وذكر ثانيًا أن المملكة العربية السعودية أكثر نشاطًا في صناعة الألعاب، وستتوحد المزيد من الشركات الفردية في صناعة الألعاب وسط الإستحواذ الناجح لـ Microsoft على Activision Blizzard، وستصبح نقابات ألعاب الفيديو أكثر نشاطًا.

بالأخير ذكر “جيسون شراير” أن الألعاب الخدمية ستواجه بعض العقبات، حيث يلاحظ أنه في السنوات الأخيرة فشل عدد كبير من الألعاب الخدمية بالفعل ولم يتم إصدار بعضها مثل HYENAS من SEGA، وحتى أقوى شركات في هذا القطاع مثل Epic Games مع لعبتها Fortnite، اضطروا للجوء إلى التخفيضات في عام 2023.

وفقًا لـ “شراير” من المقرر بالفعل إطلاق العديد من المشاريع في عام 2024 والتي محكوم عليها بالفشل حتى قبل إصدارها، وذكر أن Skull & Bones و Suicide Squad: Kill the Justice League منذ ضمن هذه الألعاب، حيث كانت كل لعبة من هذه الألعاب قيد التطوير لأكثر من خمس سنوات ووضعت نفسها في توجه أصبح مبتعدًا عن النجاح الساحق مثلما حدث في 2017 أو 2018.

بلايستيشن الضحية الأكبر لهذا الإنهيار

بلايستيشن براءة اختراع

ستكون شركة بلايستيشن التي قالت في عام 2022 أنها تخطط لإصدار عشر ألعاب خدمة حية خلال السنوات القليلة المقبلة، هي الضحية الأكبر لهذا الانهيار، لقد ألغت الشركة بالفعل العديد من ألعاب الخدمة الخاصة بها في ظل ما يحدث من عمليات تسريح وفقدان اللاعبين لأي اهتمام ناحية هذه الألعاب الخدمية.

ولنتذكر أنه في نهاية عام 2023 علمنا أن رئيس بلايستيشن “جيم رايان” سيغادر شركة سوني، وسيتخلى عن مهامه الكاملة في مارس 2024، لذلك سنعلم مصير هذه المشاريع الخدمية داخل الشركة.

هل تتوقع أن الإتجاهات المتوقعة من الصحفي “جيسون شراير” ستحدث خلال هذا العام عزيزي القارئ؟ اخبرنا رأيك في قسم التعليقات أدناه.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button