اكسبوكس وانالاخبار

لماذا لا تكشف مايكروسوفت عن ارقام مبيعات الاكسبوكس وان ؟ اليكم السبب..

عودتنا مايكروسوفت ان تكشف لنا عن ارقام مبيعات اجهزتها في الجيل الماضي و ذلك لان الاكسبوكس 360 كان هو المسيطر طوال عمر الجيل تاركا البلايستيشن 3 خلفة و كانت مايكروسوفت تتفاخر بالارقام حينها و لكن الان مع هذا الجيل ترفض مايكروسوفت الكشف عن مبيعات اجهزة الاكسبوكس وان بشكل مطلق, فلماذا ؟

سوني و بشكل دوري تبلغنا بمبيعات الجهاز في الاسواق العالمية و مؤخرا بلغت هذه المبيعات اكثر 79 مليون وحدة و بدأ الجهاز يكسر ارقام حققها اسلافة في عائلة البلايستيشن و مازال امامه على الاقل عامان للمزيد من المبيعات و كذلك الكثير من الحصريات المميزة التي ستدفع مبيعاته.

مايكروسوفت مع بداية الجيل كانت تكشف عن مبيعات جهاز الاكسبوكس وان حيث اعلنت ان مبيعات الجهاز وصلت في عام 2014 الى 10 مليون و في 2016 وصلت الى 20 مليون و بعد ذلك اعلنت انها لن تتحدث من الان فصاعدا عن المبيعات و بدل من ذلك ستتحدث عن انجازات الخدمات الذي تقدمها مثل مشتركي خدمة الاكسبوكس لايف و الالعاب التي يتم تحميلها و ما الى ذلك.

حسب بعض المحللين فمبيعات الاكسبوكس وان وصلت تقريبا لنصف مبعات البلايستيشن 4 و يمكن ان نقول انه في الوقت الحالي وصلت مبيعاته الى 40 مليون وحدة, صحيح انه رقم جيد ولكنه يبعد كثيرا عن منافسة الذي يبدو انه سحقة بشكل كامل خلال المنافسة التجارية في الاسواق العالمية و هذا الامر و بلا شك دفع مايكروسوفت الى عدم الكشف عن هذه الارقام و الاكتفاء بارقام شبكة اللايف و المشتركين فيها و التي تبدو مرتفعة و يمكن التفاخر بها.

في كل الاحوال اتمنى ان تتدارك مايكروسوفت خطئها في هذا الجيل و تصححه في الجيل القادم بالتركيز على الالعاب ثم الالعاب ثم الالعاب لانها في النهاية هي الدافع الحقيقي وراء نجاح اي جهاز منزلي و قد طبقت سوني هذه الفكرة بحكمة و ذكاء و الان مبيعات البلايستيشن 4 تقترب من 100 مليون حتى نهاية الجيل في 2020.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار