ممثل شخصية “مايكل” في GTA V يهاجم شركة ذكاء اصطناعي بسبب استخدام صوته

"لا تضيعوا وقتكو في هذا الأمر"!

ما يزال الذكاء الإصطناعي يعتبر من الأمور المثيرة للجدل منذ بدء ظهوره في صناعة ألعاب الفيديو، حيث تسبب مؤخرًا بحركة احتجاجات من الممثلين على مدار الأشهر الأخيرة الماضية، ويبدو أن أحد أبرز مؤديين لعبة GTA V يعبر عن غضبه في استخدام صوته بالذكاء الإصطناعي.

كما رصد موقع PCGamesN، نشر Ned Luke منشور على موقع “اكس” ينتقد فيها شركة Web3 WAME، حيث كانت WAME تقدم روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يعمل بشخصية “مايكل” ولكن بدلاً من مجرد حديثه بشكل نصي، كان يعمل بالصوت باستخدام نفس صوت Luke الحقيقي وكأن “مايكل” يتحدث بشكل فعلي، وكانت رسالتهم كالآتي:

“هل يوجد معجبون بـ GTA هنا؟ الآن انتقل بتجربة الألعاب الخاصة بك إلى مستوى آخر، حاول إجراء محادثة صوتية واقعية مع “مايكل دي سانتا” بطل لعبة GTA V الآن!”

تمت الآن إزالة التغريدة وبرنامج الدردشة الآلي، ولكن ليس قبل أن ينتقد Luke تغريدة WAME بانتقادات شديدة، وقال ان كل ما يحدث هراء ولا يعتبر أمر رائع بأي شكل، حيث يعتبر “نيد” أنها سرقة فعلية، وقال أنه شيء سيء ولا يستحق وقت الناس.

“هذا هراء، لا يوجد شيء رائع على الإطلاق في سرقة الناس من خلال تقليد ضعيف للصوت، لا تضيعوا وقتكم في هذه القمامة.”

الذكاء الإصطناعي ترك واؤه غضب كبير للمثلين الصوتيين، والجدير بالذكر أن هيئة SAG-AFTRA أعلنت الأسبوع الماضي عن صفقة جديدة زعمت أنها ستحمي الممثلين من النسخ غير المصرح به لأصواتهم بواسطة الذكاء الاصطناعي.

اخبرنا رأيك عزيزي القارئ، هل تعتقد أن الذكاء الإصطناعي يشكل خطر بشكل عام على الصناعة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button