نزاع قانوني بين Take-Two و Remedy بسبب تصميم شعارها المشابه لشعار روكستار

أظهر تقرير جديد من أحد المصادر وجود نزاع قانوني بين شركة Take-Two وشركة Remedy بسبب تصميم شعار هذه الأخيرة المشابه لشعار روكستار، ولا تزال المشكلة مستمرة حتى هذه اللحظة.

في عام 2013، قام فريق Remedy الذي طور لعبة Alan Wake 2 بالتقدم بطلب تغيير شعاره، وبالفعل تم قبول طلب التقديم من الهيئة الفكرية البريطانية، وفي عام 2022 وبالتحديد في شهر مايو كشف الفريق عن الشعار الجديد، الشعار يظهر حرفين R بتصميم عصري بجوانب مختلفة.

في ذات العام الذي كشف فيه فريق Remedy عن شعاره الجديد قامت شركة Take-Two بالتقدم باعتراض لذات الهيئة على تصميم شعار Remedy الجديد والسبب هو أن شعارهم يشبه شعار شركة روكستار.

نزاع قانوني بين روكستار و Remedy

في تقرير نشره موقع Respawn First، ذكر فيه أن Take-Two الشركة الأمر لمطور GTA روسكتار ادعت أن التشابه بين شعار الفريق الأول وشعار Rockstar التي تنوي تحت استدويهاتها، وهذا ما قد يحدث ارتباك كبير بين الجمهور.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها Take-Two بخلق نزاعات مع فرق التطوير، ففي عام 2021 قامت الشركة برفع دعوى على فريق Hazelight مطور It Takes Two بسبب محاولة هذا الأخير تسجيل العلامة التجارية ونسبها لنفسه، وفي النهاية كسبت Take-Two الدعوى واضطر الفريق لترك العلامة التجارية التي تخص T2 بالفعل.

تبريرات Remedy

قالت شركة Remedy في منشور على مدونتها بأن الرصاصة الموجودة في حرف R في الشعار القديم يمثل عصر ماكس باين، لكن Remedy الآن أكبر بكثير من لعبة واحدة؛ لدينا مجموعة كاملة من الألعاب، الجديدة والقديمة، لقد حان الوقت لتحديث وإعادة تعريف هويتنا المرئية لتحقيق المزيد من الاتساق، وعرض تطورنا على مر السنين، والتعبير بشكل أفضل عن رؤيتنا للشركة اليوم”.

رغم ذاك، إن كل منهما يعملان معًا على نسخة ريميك من لعبة Max Payne 1 و Max Payne 2 باستخدام محرك رسومات Remedy وهو Northlight Engine، فلماذا تم خلق هذا النزاع!

يذكر أن سلسلة Max Payne كانت تتبع في الأصل لفريق Remedy قبل أن تبيع حقوق العنوان لشركة Take-Two بمبلغ 34 مليون دولار. اما فيما يتعلق بنسخ الريميك سيتم تطويرهم من قبل Remedy بتمويل كامل من T2.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار