مبيعات ألعاب PS4 تتفوق على ألعاب Xbox Series X/S في أوروبا خلال 2023

تأثير خدمة Xbox Game Pass

لاتزال الأرقام والإحصائيات تعرفنا على أداء الأجهزة في السوق خلال الأشهر والأعوام الماضية، ومع تواجدنا في منتصف الجيل الحالي فمن الغريب أن نشهد تفوق منصات من الجيل السابق على الجيل الحالي من حيث الألعاب، حيث فعلتها منصة PS4 وتغلبت في مبيعات ألعابها على Xbox Series X/S.

كانت مبيعات ألعاب PS4 أعلى من مبيعات ألعاب Xbox Series X/S في أوروبا خلال عام 2023، يأتي هذا وفقًا لبيانات GSD المنشورة على GamesIndustry.biz، والتي تغطي مبيعات الألعاب الفيزيائية من الأسواق الأوروبية الكبرى والمبيعات الرقمية من معظم الناشرين الرائدين باستثناء Nintendo و 505 Games.

أحد العوامل المؤثرة في المبيعات هو تأثير خدمة Xbox Game Pass على مبيعات الألعاب، على الرغم من أن مدى تأثير ذلك في أوروبا العام الماضي غير واضح، ووفقًا لـ GSD ارتفعت مبيعات أجهزة PS4 في جميع أنحاء أوروبا في عام 2023 أيضًا بنسبة 671٪ بعد تخفيف مشكلات العرض التي أعاقت المبيعات في عام 2022.

في المقابل انخفضت مبيعات أجهزة Xbox Series X/S بنسبة 18% تقريبًا عن العام الذي يسبقه، على الرغم من أنها لا تزال أعلى من مبيعات جهاز PS4 الذي مضى عليه عقد من الزمن. وكان الكمبيوتر الشخصي هو أكبر منصة لمبيعات الألعاب في أوروبا يليها PS5 وNintendo Switch، ومن بين هذه المنصات شهد Switch و PS4 فقط انخفاضًا في مبيعات الألعاب مقارنة بالعام السابق.

من الواضح أن خدمة Xbox Game Pass مؤثرة للغاية من ناحية المبيعات، وهي على ما يبدو سوف تشكل العمادة الأساسية في مستقبل منصة اكس بوكس خلال الأعوام المقبلة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار