تعرف على أفضل 20 لعبة مبيعًا لعام 2023 في الولايات المتحدة

كان العام الماضي من أكثر الأعوام التي شهدنا فيها صدور عدد معتبر من الألعاب المتميزة من فئة AAA، وكان التنافس على أشده حتى جاءت لعبة Baldur’s Gate 3 بشكل غير متوقع لتحصد العديد من الجوائز الكبيرة، ولكن ماذا عن أفضل 20 لعبة مبيعًا لعام 2023؟

شاركنا مؤخرًا الصحفي المطلع “جيسون شراير” وعبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي X، قائمة أفضل 20 لعبة مبيعًا خلال عام 2023 في الولايات المتحدة، وهي معلومات نقلًا عن المحلل المعروف في الصناعة Mat Piscatella من مركز الابحاث Circana.

شراير علق على القائمة وذكر بأنه من المؤسف أن تكون هذه النظرة الوحيدة العامة على بيانات مبيعات ألعاب الفيديو، نظراً لكونها غير مكتملة، حيث لم يتم ذكر مبيعات Zelda الرقمية، ولا مبيعات Diablo Battlenet ولكنها لا تزال مثيرة للاهتمام، وتعطي المتابعين نظرةً جيدة لأداء الألعاب في السنة الماضية.

ويعد فور لعبة المغامرة والسحر Hogwarts Legacy على لعبة التصويب الجماعية Call of Duty وانزالها من عرشها أمرًا غير متوقعًا على الإطلاق، فكيف للعبة لا يعلم عنها أحدٌ شيئًا أن تنجح مبيعاتها بشكلٍ أفضل من أكثر سلاسل ألعاب الفيديو انتشاراً وشهرة حول العالم، كما أن Starfield لم تصل إلى المراكز العشرة الأولى وهو أمر مفاجئ للغاية، وقد يعود ذلك إلى تأثير Game Pass ربما حسب آراء الكثيرين.

احتلت Hogwarts Legacy المركز الأول عن جدارة واستحقاق، بينما جاءت Call of Duty في المركز الثالث، وكان المركز الثالث من نصيب اللعبة الرياضية لشركة EA Sport المعروفة باسم Madden NFL 24، بينما حازت لعبة Marvel’s Spider-Man 2 على المركز الرابع ولعبة المغامرة والأكشن والعالم المفتوح الهائل لشركة نينتيندو The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom على المركز الخامس.

تعتبر قائمة أفضل 20 لعبة مبيعًا لعام 2023 غير مكتملة كما ذكرنا، لكنها تقدم نظرة عامة جيدة لنعرف أفضل الألعاب من ناحية المبيعات في السنة الماضية 2023، يمكنكم مشاهدة القائمة أدناه.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button