التحدي المنتظر | سلسلة Uncharted ضد سلسلة Tomb Raider, من الأفضل…!

لطالما انتظرنا أو كنا ننتظر حدوث مثل هذه المقارنات, المقارنة تحدث و يصح حدوثها في حالة واحدة فقط و هي بأن تتشابه لعبتان في نفس النوع و نفس الأسلوب مع اختلاف بسيط فيما يطلق عليه بالشكليات التي ستعطي الميزة و الأفضلية للعبة على حساب لعبة أخرى, تابعوا معنا هذه المقارنة التي أجراها موقع Game Spot بين العملاقين Uncharted و Tomb Raider…

سلسلة Tomb Raider

سطع اسم هذه اللعبة في بدايات عام 1996 و استطاع فريق التطوير الخاص بها أن يحفر اسم لارا كروفت في قلوب الكثير من اللاعبين و أصبحت هذه الشخصية هي أكثر شخصية متعارف عليها في جميع الفئات الخاصة بمجتمع اللاعبين, كيف لا و هي مخضرمة !, كيف لا و هي معاصرة, كيف لا و هي كانت و ما زالت تكبر معنا يوما بعد يوم.

الجدير و الواجب ذكره هو مبيعات هذه السلسلة و التي بلغت قرابة 23 مليون نسخة مباعة على الأجهزة المنزلية موزعة ما بين الجزء الأول الصادر في 2013 و الجزء الثاني الصادر في 2015, ما تلاحظونه هنا هو أننا قارنا الأجزاء التي صدرت على البلايستيشن 3 و البلايستيشن 4 بحكم أننا مقيدين بسلسلة Uncharted.

سلسلة Uncharted

نأتي الآن للحصرية الخاصة بأجهزة البلايستيشن, فمنذ نشوئها و حتى اللحظة استطاعت اللعبة أن تصدر على جيلين مختلفين من اجهزة البلايستيشن و هنا البلايستيشن 3 و البلايستيشن 4, الواجب ذكره هو أن اسم السلسلة بدأ يظهر في عام 2007 و بعدها توالت الأجزاء حتى وصلنا الى الجزء الأخير المدعو باسم The Lost Legacy و الذي دفع بالسلسلة الى أقصى شهرة و كان ذلك في العام المنصرم 2017.

اما من ناحية المبيعات, فبحكم ان اجزاء سلسلة Uncharted اكثر من اجزاء سلسلة Tomb Raider فبالتأكيد ستأخذ نصيب الأسد من المبيعات حتى وصلت مبيعاتها حتى اللحظة قرابة 42 مليون نسخة مباعة حول العالم.

حتى الآن لا يجب أخذ هذه الإحصائيات بعين الإعتبار لأنه ما زال لدينا الجزء الثالث من سلسلة Tomb Raider و المدعو باسم Shadow Of The Tombraider, و الذي سيرى النور في الرابع عشر من شهر سبتمبر (9) لهذا العام, لكن السؤال هل سترتقي مبيعات هذا الجزء بمبيعات السلسلة ككل و تجعلها تتفوق على سلسلة Uncharted !, الجواب بحوزتكم.

أما أخيرا, فلمن يسأل عن التقييمات, أحب أن أطمئنكم أن تقييمات السلسلتين المذكورتين لم تهبط عن معدل 8.5/10 , فمن الأفضل برأيكم !!, في انتظار ردود افعالكم في قسم التعليقات أدناه.

 لا تنسى الاشتراك في قناتنا الجديدة
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock