أحد مطوري ألعاب الفيديو يتوقع بأن عام 2024 سيكون عام إغلاق الأستوديوهات

مع استمرار أزمة فقدان المطورين لوظائفهم

العام الماضي كان صعبًا جدًا على المطورين، حيث فقد العديد منهم وظيفته وأغلقت العديد من الأستوديوهات وفرق التطوير، وما تزال مؤشرات هذه المعضلة تلوح في الأفق مع مطلع هذا العام، فوفقًا لمطور مطلع على صناعة ألعاب الفيديو، فهذا العام أيضًا لن يخلو من الإغلاقات وسيكون أسوأ من العام الماضي.

وفقًا للمطور فرحان نور الذي كان مطلع عن كثب فيما يتعلق بأخبار صناعة ألعاب الفيديو وتسريح المطورين من وظائفهم، وعبر موقع Videogameslayoffs، سيكون العام الحالي وما بعده أيضًا أصعب بكثير حيث سنشهد إغلاق المزيد من الأستوديوهات وسنسمع عن إقالة مغادرة الكثير من المطورين.

فرحان ذكر أن العدد الفعلي للمطورين الذين فقدوا وظائفهم العام الماضي نتيحةً للتسريح أو الإقالة أو حتى إغلاق الأستوديوهات يقارب 10 آلاف مطور وليس 7000 مطور كما نشر سابقًا. كما قال أيضًا أن هناك 3000 آلاف مطور سيفقدون وظائفهم مع نهاية شهر يناير الجاري.

وفي حديثهم إلى Gamesindustry دون الكشف عن هوياتهم، حذر كبار الشخصيات في صناعة الألعاب من وجود المزيد من عمليات إقالة المطورين التي ستحدث هذا العام، بسبب الظروف الصعبة ومخاوف المستثمرين حيث قالوا:

“إذا كان عام 2023 هو عام تسريح العمال، فعام 2024 الحالي هو عام الإغلاقات، ولن يشمل هذا الأمر المطورين بل أيضًا وسائل الإعلام وكبرى شركات النشر وغيرهم.”

يقول أحدهم أيضًا أن هناك العديد من الألعاب والأعمال غير مربحة في عالم الألعاب والسبب فيما يجري حاليًا من صعوبات وما سيجري لاحقًا يعود للإصدارات التي رأيناها في فترة الجائحة وسنحتاج قرابة عامين للخروج منها والإستشفاء. قبل ساعات، تحدث مصدر عن تسريح ما يقارب 350 مطور من فريق Riot Games مطور Valorant أي ما يعادل 11% من القوة العاملة لدى الفريق، للمزيد من التفاصيل..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button