شركة SEGA تسرح 61 موظف من قواها العاملة

ظهرت بعض التقارير التي تفيد بأن شركة SEGA هي الأخرى بدأت بتسريح بعض المطورين، وبعد محاولات عدة للتواصل مع الشركة والتأكد من الأمر، ظهر بيان من نقابة الموظفين الأمريكية الذي يؤكد أن 61 موظف في الشركة قد فقدوا وظائفهم.

اتحاد نقابة الموظفين المحللين في أمريكا أكد أن فرع شركة SEGA الأمريكي قد قام بتسريح 61 موظف، فقدان هؤلاء المطورين لوظائفهم أتى بسبب الإستعانة بموظفين خارجيين لتعيينهم في أقسام ضمان الجودة أو كما ذكر بيان التقابل الذي جاء فيه:

“قبل عدة أشهر، قررت إدارة SEGA الإستعانة بمصادر خارجية لضمان الجودة وتوظيفهم في قسم الترجمة مما أثر سلبًا على الموظفين المحليين، وبدورنا كنقابة تدافع عن حقوق الموظفين في أمريكا كنا نقاوم إدارة الشركة وقراراتها ولكن اليوم تم الإعلان رسميًا عن إقالة 61 موظف محلي من قسم ضمان الجودة والترجمة في سيجا”.

أعربت النقابة عن قلقها المستمر من تزايد تسريح العمال على مستوى شركات الألعاب الأمريكية، قائلة بأنها تعتزم مساعدة أولئك المتضررين ولكن اذا استمرت الموجة في تزايد بوتيرة سريعة ستكون صناعة الألعاب الأمريكية في مأزق كبير لا يمكن ايقافه أو التعافي منه على المدى البعيد أو القصير حتى.

سيجا ليست الوحيدة التي سرحت بعض موظفيها، بل سبقتها شركات أخرى مثل Embracer Group و Ubisoft ومايكروسوفت و Activision وغيرهم الكثير. فإلى متى ستستمر هذه الموجة بضرب المطورين وصناع الألعاب؟

سيتم إقالة هؤلاء المطورين في شهر مارس القادم ولكن تم الإعلان بشكل رسمي وعلني عن إقالتهم ومنحهم شهر فبراير القادم كإنذار أو تنبيه لتدبير أمورهم كما نقل موقع Insider Gaming.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button