انخفاض الطلب على ألعاب إكس بوكس المادية يجبر متاجر أوروبية على وقف بيعها

يبدو بأن مايكروسوفت قد تفكر بالفعل في التحول بشكل كامل إلى بيع الألعاب الرقمية ولكن بشكل تدريجي، فوفقًا لمصدر جديد بدأت بعض المتاجر بتقليل طلب النسخ المادية من ألعاب إكس بوكسإكس بوكس.

نسبةً إلى رئيس موقع Games Industry كريستوفر درينج، يقول أنه قد سمع أن مبيعات النسخ المادية من ألعاب إكس بوكس قليلة للغاية لدرجة جعلت تجار التجزئة يقللون من الطلب عليها.

كريستوفر ذكر بأنه سمع هذه الأخبار العام الماضي قبل الكريسماس وعلى مستوى أوروبا بأكملها، قيل أن بعض المتاجر ستتخلى عن بيع الألعاب المادية الخاصة بجهاز Xbox  بسبب قلة الطلب عليها، ولكنه لم يذكر أي شيء حول مبيعات النسخة المادية من جهاز PS5، يبدو أن المشكلة تتعلق فقط بمبيعات العاب جهاز مايكروسوفت، ولكنه أكمل:

“المتاجر تشتكي من قلة بيع الألعاب الملموسة لجهاز Xbox وتقول بأنها سلبية للغاية، جهاز مايكروسوفت مخصص للألعاب الرقمية وفي الحقيقة المتاجر لا تربح كثيرًا من بيع الألعاب الرقمية أو حتى الأجهزة.”

كانت مايكروسوفت قد اتخذت إجراء صارم للغاية مع القسم المسؤول عن إيصال الألعاب الفيزيائية لجهاز Xbox إلى متاجر التجزئة، حيث قامت بإغلاقه بالكامل بالتزامن مع إقالة 1900 موظف من قسم الألعاب لديها.

في الحقيقة، لا يمكننا معرفة الأرقام الحقيقية لأداء جهاز Xbox وألعابه لأن مايكروسوفت لا تكشف الكثير عادةً، ولكن سننتظر شركات الإحصائيات لربما تكشف لنا أكثر عن أداء الجهاز وألعابه في الأسواق العالمية.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button