مايكروسوفت تدرس إطلاق Indiana Jones على منصة PS5

حظي الاستعراض الأول للعبة المغامرات المنتظرة وحصرية اكس بوكس Indiana Jones and the Great Circle خلال حدث Microsoft Xbox Developer Direct الشهر الماضي، بردود أفعال ايجابية للغاية من قبل عشاق حصريات مايكروسوفت، ولكن يبدو أن الأخيرة تفكر جديًا في جلبها الى امنصة الغريم PS5.

كتب الصحفي المطلع توم وارن عبر موقع Theverge بأن شركة مايكروسوفت تفكر في إطلاق لعبة المغامرات Indiana Jones  القادمة من المطور Bethesda على منصة PS5 بعد أشهر من إطلاقها على أجهزة Xbox والكمبيوتر الشخصي، وهي معلومات حصل عليها الصحفي من قبل مصدر مطلع.

المصدر ذكر أن هناك نهجًا جديدًا تخطط شركة مايكروسوفت لتبنيه، والمتمثل في جلب ألعاب Xbox الحصرية الى منصات متعددة، حيث تدرس الشركة العناوين التي ستظل حصرية وأخرى سيتن إصدارها على منصات Switch أو PS5 في المستقبل، ويبدو أن لعبة Indiana Jones and the Great Circle ستكون جزء من هذه المجموعة من الألعاب التي ستصبح متعددة المنصات.

ستقوم شركة Bethesda بإطلاق لعبة Indiana Jones على منصة اكس بوكس كحصرية مؤقتة، وستكون هناك بعدها فترة قصيرة لا تتجازو “بضعة أشهر” بحسب ما أفاد المصدر من أجل إطلاقها على جهاز PS5، ويستهدف المطور مبدئيًا إطلاقها أولاً في ديسمبر 2024.

يمكن أن يتغير الوقت الذي قد تصدر فيه اللعبة على المنصات المذكورة، وذلك بسبب أن نهج شركة مايكروسوفت الجديد الذي سيتجه لإصدار ألعابه الحصرية على منصات متعدد لم يتم الانتهاء منه بعد، وتقوم حاليًا بإجراء تقييم على بعض العناوين مثل Sea of Thieves و Hi-Fi Rush.

يذكر أن تسريبات قضية هيئة مكافحة الاحكتار FTC ضد Microsoft أظهرت أن لعبة Indiana Jones كانت في الأصل عنوان متعدد المنصات بناءً مع صفقة مع شركة ديزني، و قد تم تعديل الصفقة لتصبح وحدة لعبة حصرية بعد استحواذ مايكروسوفت على بيثيسدا.

من المؤكد أن إطلاق لعبة تعتبر حصرية هامة على منصة غريمة مثل PS5 سيكون مفاجأة بالنسبة الى العديد من الأشخاص، ورغم ذلك، لا يزال هناك نقاش داخليًا حادًا داخل أروقة مايكورسوف حول ألعابها التي سيتم جلبها إلى المنصات المنافسة.

على كل حال، نذكر متابعينا أن احدى الحسابات المقربة من بلايستيشن على منصة “اكس”، فقد قال أننا على وشك رؤية عدد من ألعاب أكس بوكس على منصة PS5، حيث أكد التسريبات السابقة بتواجد لعبة Hi-Fi Rush.

الألعاب التي قد تصدر على بلايستيشن من استوديوهات Xbox

  • Hi-Fi Rush
  • Sea of Thives
  • Microsoft Flight Simulator
  • Grounded
  • Halo The Master Chief Collection
  • id Software Next Title Launching On PlayStation Day 1 (Doom Year Zero
  • بعض الألعاب الحالية من بيثيسدا ستكون متواجدة على بلايستيشن.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button