ماينكرافت للتعليم تطلق مبادرة CyperSafe: Good Game لإنترنت آمن للأطفال

بمناسبة الاحتفال بيوم الإنترنت الآمن اليوم أعلنت إكس بوكس عن أن ماينكرافت للتعليم قد أطلقت النسخة الثالثة لمبادرتها CyperSafe: Good Game، وهي تجربة تعلم تتخذ طابع الأمان الإلكتروني.

هذه التجربة هي عبارة عن مغامرة تعليمية مبنية على قصة تشجع اللاعبين على التعلم بشكل تفاعلي عن طريق تعليمهم المسؤوليات والأدوات والإجابات التي تساعدهم في البقاء آمنين في العالم الافتراضي.

سيتعلم اللاعبون في هذه النسخة من Minecraft التعامل مع عدة مواقف ومشاعر قد يواجهوها على الانترنت، كل ذلك مع الحفاظ على متعة اللعب أيضاً. يمكنكم أن تجدوا الاعلان الكامل عن المبادرة عن طريق المدونة الرسمية لإكس بوكس من هنا، تتضمن المدونة على نظرة جيدة على اللعبة.

يمكنكم أيضاً زيارة موقت ماينكرافت للتعليم لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه التجربة التعليمية المبنية على اللعب، كما يحتوي الموقع أيضاً على معلومات مهمة عن التأثير العالمي وقصص ملهمة من المجتمع.

قامت مايكروسوفت أيضاً بنشر نتائج استطلاع الرأي السنوي للأمان الإلكتروني وهو ما يظهر اهتمامها بهذا الموضوع. نتائج استطلاع الرأي قد أظهرت تزايد مستمر في استخدامات الذكاء الإصطناعي مع تزايد حماس الشباب تجاه هذا الموضوع، الأمر الذي دفعهم للتحدث مع والديهم عن المخاطر المتزايدة في العالم الإلكتروني.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع عن طريق المدونة الرسمية والتي تتضمن حزمة الأمان الرسمية من مايكروسوفت بإصدارها الجديد والتي تساعد العائلات على تجنب المخاطر الإلكترونية سوياً.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button