أفضل الطرق الجديدة لرفع أداء الألعاب على الحاسب الشخصي بنسبة 75% للأجهزة العادية

تتطور ألعاب الفيديو بسرعة كبيرة في السنوات القليلة الماضية، ومتطلباتها التقنية في تزايد مستمر على مستوى المواصفات أو حتى الأسعار، ومع التطور المستمر لتقنيات الأجهزة، فمن الوارد أن الحاسب الشخصي الخاص بك يصبح أقدم شيئًا فشيئًا، ولكن هذا لا يعني أن تشغيل أحدث الألعاب أصبح شيئًا مستحيلًا؟

الاجابة هي لا بالطبع، ففي عادة الأمر هناك العديد من الأشياء “الثانوية” التي قد تلعب دورًا في تحسين الأداء خلافًا للمواصفات التقنية للحاسب الشخصي، منها على سبيل المثال ما يتعلق بتحديثات برامج التشغيل، وتحديثات اللعبة التي تحصل عليها، بالإضافة الى إزالة الحماية التي تؤثر بنسبة 5 الى 10 بالمائة من الأداء.

لكن عندما نشهد قيام بعض المعدلين المتخصصين بإيجاد حلول مبتكرة لتحسين أداء الألعاب، فهذا أمر ايجابي جدًا ويساعد على حل مشاكل الأداء، ولكن أن نشهد أيضًا قيام شركة عملاقة متخصصة في الرقائق والمعالجات مثل AMD بتوفير تقنيات مفتوحة المصدر، فهذا الأمر وحده يجعلك تعيد التفكير في امكانية استبدال جهازك بجهاز أغلى وأقوى وأكثر تكلفة. من خلال هذه المقالة هيا بنا نتطرق الى بعض الحلول الجديدة المبتكرة.

تقنيات FSR و DLSS 3 فكرة جيدة، ولكن!

إذا كنت من ملاك بطاقات الـ RTX فلا تقلق بسبب تواجد تقنية DLSS بإصداراتها المتنوعة، إن الـ DLSS هي تقنية تزود من عدد الإطارات، وعلى الورق فإن الميزة حصرية على بطاقات من سلسلة RTX 40، لكن تعتبر تقنية FSR 3 من AMD  هي المنافس لتقنية DLSS 3 من Nvidia، وعلى عكس المنافس فهي تقنية مفتوحة المصدر، مما يعني أنها متاح على العديد من بطاقات الرسومات أكثر من تقنية Nvidia، ولكنها تقنية محدودة في عدد الألعاب ولاتزال المشكلة موجودة.

تفعيل DLSS على أي حاسب شخصي

الفريق المتخصص Digital Foundry سلط الضوء مؤخرًا على “مود” يعمل مع جميع الألعاب التي تدعم DLSS 3 محليًا، يخدع أو يحاكي هذا “المود” على الحاسب الشخصي الخاص بك بشكل مذهل، حيث تصبح اللعبة وكأنها تعتبر حاسوبك يعمل ببطاقة متقدمة من فئة RTX 40، ولكن الجميل في الأمر أنه قابل للاستخدام على بطاقات من سلسلة RTX 30 وسلسلة 20 أيضًا، الحيلة التقنية هي أنك وقتها لن تعمل على DLSS 3؛ بل هذا الأمر يُمكّن ميزة FSR 3 مفتوحة المصدر التي تعمل على العديد من البطاقات الرسومية.

لا تقلق، الميزة ستكون متخفية في اسم DLSS 3 لتتمكن من تشغيل جميع الألعاب الداعمة للتقنية، والجدير بالذكر نشرت قناة Digital Foundry معاينة للأداء، ويمكنك رؤية أدناه بعض الأرقام من المقطع الخاص بـ Digital Foundry.

  • لعبة Cyberpunk 2077 تعمل على RTX 3080 على أكثر من 100 إطار في الثانية على 1440p.
  • حققت لعبة Spider-Man: Miles Morales ارتفاع في الإطارات بنسبة 75%.

كل ما قلته أعلاه ليست الطريقة الوحيدة لرفع أداء الجهاز، حيث اكتشف البعض مؤخرًا مشروع “مود” على GitHub مثيرًا للاهتمام يُشار إليه باسم ReBarUEFI، غالبًا لا تدعم اللوحات الأم القديمة تقنية Resizable BAR، لكن هذا “المود” يسمح لك بتجاوز هذه القيود، حيث  يُترجم هذا إلى زيادة في الأداء تصل إلى 12%.

في حين أن “مود” DLSS 3 يبدو سهلاً بما فيه الكفاية، فإن “مود” ReBarUEFI أصعب قليلاً، فنوصيك بقراءة التعليمات بعناية، ولذلك ننوه بأن احتمال حدوث خطأ ما قد يتأثر جهاز الحاسوب الخاص بك بالكامل.

اخبرنا أدناه على الطريقة التي تناسب حاسوبك الشخصي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button