سوني قد تعلن عن جهاز PS5 Pro مزود بسائل تبريد بعد عدة أشهر

مضى على عمر جهاز بلايستيشن 5 حتى الآن أكثر من عامين، ولا تزال العديد من التقارير تفيد بأن شركة سوني تعمل بشكل هادئ على وحدة تحكم جديدة من نفس الجيل، فهل من أخبار عن PS5 Pro؟

بحسب مصدر مطلع عبر موقع Phonandroid الفرنسي المطلع على الصناعة والمهتم بأخبار الهواتف الذكية، ادعي المصدر أن الشركة اليابانية ستطلق طراز PS5 جديد تمامًا في وقت مبكر من أبريل 2023. من الممكن أن يتم الإعلان عن الجهاز الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، أي بعد ما يقرب من عامين ونصف على إصدار النموذج الحالي.

والمثير للاهتمام أن المصدر شاركنا أيضاً معلومة مثيرة للاهتمام مفادها أن سوني لن تعلن عن طراز Slim الذي كنا نسمع عنه منذ فترة. حيث سنشهد صدور نموذج احترافي بأداء أفضل من وحدة التحكم الحالية PS5 Pro، يحتوي على شريحة جديدة تماماً من شركة AMD، و لا يزال من السابق لأوانه التنبؤ بمستوى القوة الذي يمكن أن نتوقعه من هذا الجهاز في حال كانت هذه المعلومات دقيقة.

وفقًا للمصدر، سيكون الابتكار الأساسي لهذه النسخة الاحترافية تتمثل بمستوى التبريد الاحترافي التي ستقدمه، بالإضافة إلى الأداء المحسن بشكل كبير. من المعروف أن PS5 الحالي يستخدم نظام تبريد تقليدي مزود بمروحة، مع سائل معدني Liquid Metal.

وعلى ذكر مستوى التبريد الاحترافي الذي من الممكن أن تقدمه شركة سوني في طرازها الجديد، فإنه من الطبيعي التحول الى نظام التبريد السائل “التبريد بالماء” المعروف على مستوى أجهزة الحاسوب الاحترافية، وذلك من أجل التعامل بشكل أفضل مع درجات الحرارة في حال كانت الشريحة الجديدة أكثر قوة.

التبريد المائي يعني أن الشركة ستكون مضطرة بشكل أو بآخر لتغيير تصميم الجهاز عن الشكل الحالي، وهذا ما يعني أن السعر سيكون بكل تأكيد أعلى بكثير من أسعار النسخ الحالية، وبما أن شركة سوني قد أعلنت أن النقص في الرقائق “أشباه الموصلات” قد انتهى، فهذا يعني أنه لن تكون هناك مشكلة في التصنيع وسوف يسكون متاح بشكل طبيعي للشراء.

بما أن المصدر لا يغطي عادةً أخبار وحدات التحكم المنزلية رغم قوة المصدر، ولذلك ينصح بالتعامل بحذر شديد مع مثل هذه المعلومات والشائعات طالما أن الشركة لم تعلن عن شيء بشكل رسمي، وكذلك مع تضارب الأخبار المتعلقة بجهاز شركة سوني المقبل.

في الختام نذكر بخبر شاركناه معكم صباح هذا اليوم، وهي من قبل المسرب والإعلامي الشهير توم هنديرسون الذي أكد أنه حصل على معلومات من داخل أروقة شركة سوني التي تستعد أو تجهز للجيل التالي اكثر من أي شيء اخر، لكن هذا لا يعني ان سوني لا تضع في الحسبان اصدر بلايستيشن 5 برو.

أضاف هندرسون أن فهمهم لشائعات PS5 Pro هو أن الجهاز سيكون “gen 2” من الإصدار العادي الحالي، وأنهم لا يعتقدون أنه سيكون هناك تغييرات جذرية على خصائص الجهاز، وأكد بالمقابل أن سوني لن توقف انتاج جهاز بلايستيشن 5 العادي في حال كانت هناك نسخة جديدة ستباع بسعر اعلى.. لمعرفة المزيد اضغط هنا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى