مبيعات GTA 5 و Red Dead Redemption 2 تواصل التألق بأرقامها الفلكية!

مبيعات NBA 2K24 تألقت كذلك

كشفت شركة Take-Two قبل ساعات قليلة عن آخر الأرقام حول مبيعات أكبر عناوينها المتاحة في الأسواق على رأسها كل من GTA 5 و Red Dead Redemption 2.

خلال مكالمة أرباح الربع الثالث من العام المالي 2024، أعلنت شركة Take-Two أن GTA 5 باعت حتى الآن 195 مليون نسخة، بزيادة قدرها 5 ملايين عن المكالمة الأخيرة. بينما وصلت مبيعات لعبة الغرب المتوحش المتميزة Dead Redemption 2 حتى الآن إلى 61 مليون وحدة مباعة، بينما باعت سلسلة Read Dead بأكملها أكثر من 86 مليون وحدة مجتمعة.

أرقام مبيعات GTA 5 و Red Dead Redemption 2

  • مبيعات Grand Theft Auto 5 بلغت 195 مليون.
  • مبيعات Red Dead Redemption 2 بلغت 61 مليون.
  • مبيعات سلسلة Red Dead Redemption بأكملها بلغت 86 مليون وحدة.
  • مبيعات NBA 2K24 أكثر من 7 ملايين نسخة.

انخفاض طفيف لصافي ايرادات Take-Two خلال الربع المالي

شهدت الشركة انخفاضًا طفيفًا في صافي الإيرادات 3% على أساس سنوي، حيث وصل  افي الخسائر وصل إلى 91.6 ملايين دولار أمريكي، وهذا يعود بالتأكيد الى انخفاض الزخم الكبير الذي شهدته ألعابها في السابق، بالإضافة الى أنها نسبة ضئيلة مقارنةً بأرباح السنوات الماضية.

ايضاً كشفت Take-Two عن مبيعات NBA 2K24 التي يبدو أنها مبيعاتها كانت مرضية الى حد ما بالنسبة الى الناشر والمطور، فحسب مكالمة الأرباح بلغت مبيعاتها حتى الآن الى 7 مليون نسخة، رغم مرور عدة أشهر فقط على إصدارها.

لكن مع الأسف، لم تكشف روكستار أو حتى الناشر Take-Two عن أي تفاصيل هامة حول لعبة GTA 6 التي ما تزال تحت التطوير منذ الكشف عن المقطع الدعائي الأول لها، لكنها تصب كل جهدها من أجل التحضير لإطلاقها خلال عام 2025، والتي تتوقع من أنه سيكون أكبر إصدار لألعاب الفيديو على الإطلاق.

قال شتراوس زيلنيك أثناء تسليطه الضوء على مبيعات GTA 5 وأداء لعبة GTA Online الذي فاق كل توقعات الشركة بأن الإثارة حول GTA 6 كان لها تأثير كبير على السلسلة بأكملها.

الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two زيلنيك، أيضًا على إطلاع كبير عن مدى حماس اللاعبين للعبة، حيث قال خلال جزء الأسئلة والأجوبة في مكالمة الأرباح إنه يشعر أن لها تأثيرًا على السلسلة بأكملها وبأنهم يسعود الى الكمال GTA VI، وسيتم إصدار اللعبة عندما يشعر الاستوديو بأن المعايير قد تم تحقيقها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button