من هي النسخة الأفضل لبطلة Resident Evil الأنيقة والشجاعة كلير ريدفيلد

رافقتنا بطلتنا كلير ريدفيلد منذ الجزء الثاني Resident Evil 2 في العديد من اللحظات التي من الصعب أن تنسى، حيث تعلقنا بها كثيرًا منذ ذلك الحين من خلال ما واجهته في مدينة Raccoon City المليئة بأهوال التجارب السوداء، ومدى شجاعتها في وجه هذه الأهوال والمخاطر البيولوجية وخروجها سالمة من هناك.

وعلى الرغم من عدم ظهور كلير في لعبة رئيسية منذ فترة طويلة، إلا أن كلير ريدفيلد لا تزال تعتبر واحدة من أبطال Resident Evil الأساسيين، وشخصية مهمة جدًا للقصة الرئيسية والسرد بشكل عام، ظهرت كلير لأول مرة كما ذكرنا في Resident Evil 2 التي تقابلت مع الشرطي المبتدئ ليون كينيدي، في هذه التجربة التاريخية التي لا تُنسى، والتي أبدع الريميك في تقديمها بشكلٍ أفضل من الجزء الكلاسيكي وكان تحفةً فنيةً بحق.

سنتكلم في مقال اليوم عن الألعاب الأساسية والجانبية لسلسلة Resident Evil التي ظهرت بها كلير ريدفيلد مع تحديد الأفضل بينها.

Resident Evil: Operation Raccoon City

Resident Evil

Operation Raccoon City هي لعبة جانبية في السلسلة تركز على مجموعة من جنود Umbrella المكلفين بتطهير شوارع مدينة Raccoon City من خلال القضاء على أي ناجين أحياء، والتي تجري قصتها بين أحداث الجزء الثاني والثالث من السلسلة، مما يعني أن كلير تظهر في بعض المشاهد هنا وهناك، وعلى الرغم من أن تصميمها كان مميزاً في هذه اللعبة، إلا أنها لسوء الحظ لا تحصل على الظهور الكافي على الشاشة ليسمح لشخصيتها الجذابة بالتألق حقًا خلال هذه اللعبة.

Resident Evil: Revelations 2

Resident Evil

بحلول الوقت الذي تجري فيه أحداث Revelations 2 في القصة الرئيسية، تكون كلير قد أصبحت شخصيةً  أكثر جدية وصلابة وخبرة من الشخصية الماضية، إلا أنها تفقد الكثير من سحرها وشخصيتها تقريبًا في منتصف اللعبة  عندما تصل المخاطر نقطة الغليان والحماس الكبير.

يعبر حبها لمويرا ورئيسها نيل عن مدى اهتمامها بمساعدة الأشخاص المحيطين بها، وهو تطور جيد عن شخصيتها في Resident Evil 2، ولكن قد يشعر البعض بأنها غريبة بعض الشيء عن القصة في بعض الأحيان، خاصة عندما تتم مقارنتها مع شخصيات مثل Barry و Alex Wesker التي تحظى بالأولوية القصوى في اللعبة، لكن مع ذلك لا تزال هذه النسخة من كلير تحمل الكثير من صفات وسمات شخصيتها السابقة، إلى جانب بعض الفيديوهات القتالية البارزة في اللعبة التي تثبت أن تجربتها في القضاء على الأسلحة البيولوجية والعلماء المهووسين جعلت منها قوة حقيقية لا يستهان بها.

Resident Evil 2 Remake

Claire on a motorbike

قررت Capcom أن تأخذ زاوية أكثر واقعية وشجاعة لشخصية كلير في ريميك Resident Evil 2، وعلى الرغم من أن هذا التغيير يجعلها شخصية حقيقية قابلة للتصديق أكثر، إلا أنه يضحي أيضًا بالقليل من الكاريزما الخاصة بها التي يعشقها الكثير من عشاقها، حيث يُظهر الريميك كلير بأنها قادرة على السيطرة على نفسها أكثر، والقضاء على عدد لا يحصى من الزومبي، وإمكانية التعامل مع الوحش العملاق في مركز الشرطة المعروف باسم MR X والهرب منه، مع حماية شيري أثناء كل ذلك!.

تم التركيز بشكل كبير على الجزء المتعلق بحماية كلير لشيري في الريميك ومنحه الاهتمام الأكبر، مما جعل قصتها تبدو شخصيةً بشكل أكبر، لكن نظرًا لنقص بعض المشاهد المفقودة بينها وبين ليون تصبح تفاعلاتها معه تبدو متناقضة بعض الشيء وغير طبيعية في بعض الأحيان، كما أن بعض صفات كلير المحبوبة في النسخة الأصلية كانت حسها الكوميدي وسخريتها وذكائها، التي تم تجريدها منها في الريميك.

Resident Evil 2

Claire Redfield

تقوم شخصية كلير في الجزء الثاني الأصلي بإلقاء بعض المزاح والنكت الذكية بين الحين والآخر لكسر توتر الموقف، لكنها تظهر باستمرار على أنها شخص يهتم للأخرين للغاية ويضع حياته دائمًا على المحك من أجل إنقاذهم، حيث تُظهر كلير اهتمامها بشيري منذ البداية، ورغبتها في التأكد من عدم تعرضها للأذى، لكنها سرعان ما تكرس نفسها  لمساعدة الفتاة بعد معرفة المزيد عن هوية والديها وما فعلوه بها.

يظهر شغفها الأساسي اتجاه مساعدة الأخرين من خلال إنقاذ أصدقائها بينما تحاول الهروب من المدينة المليئة بالزومبي لكن لم يقتصر الأمر على ذلك، حيث أنها لم تغير موقفها حتى مع الشخصيات الشريرة نوعًا ما، وخصوصًا مع العالمة أنيت التي تعلم في البداية أن ابنتها مفقودة في منطقة المجاري ولم تعد موجودةً في مركز الشرطة، والتي تتعاطف معها وتستمر في مساعدتها رغم حقيقتها، كما أنها تواصل البحث عن كريس بعد هروبها أيضًا، مما يظهر للجماهير مدى تفاني كلير وتفكيرها الفريد، وقد كانت هذه النسخة منها ما جعلها شخصية مفضلة لدى عشاق السلسلة الذين وقعوا في حبها من البداية.

Resident Evil: Darkside Chronicles

Claire aiming a gun at Steve

تقدم لعبة Darkside Chronicles رواية جديدة أو معاد تصميمها لـ Resident Evil 2 و Code Veronica، وعلى الرغم من تطابق المشاهد إلى حد ما، إلا أن هناك بعض التغييرات التي تم إجراؤها على شخصية كلير مما جعلها أكثر جاذبية قليلاً لعشاق السلسلة، خاصة في القسم المتعلق بالجزء الثاني، حيث منذ اللحظة التي تظهر فيها كلير على الشاشة، تقوم برمي سكين مباشرة على الزومبي المجاور لليون مما ينقذ حياته، ويوضح للاعبين بأنها شخصية لا يمكن العبث معها، وتظهر اللعبة أيضًا التدريبات المكثفة التي تلقتها من شقيقها كريس ريدفيلد، والتي جعلتها بهذه القوة والمهارة.

بينما تحافظ كلير على هذه الشخصية القوية طوال السيناريو الخاص باللعبة تقريبًا، إلا أنَّ بعض المشاهد تُظهر جانب اهتمام كلير بالأخرين، مثل ما يحدث بعد مقابلتها لـ ليون في المجاري عند تعرضه لإطلاق النار من قِبل العالمة أنيت، أو عند عثورها على شيري مجددًا.

Resident Evil: Code Veronica

Resident Evil

شقت كلير طريقها إلى منشأة أمبريلا السرية في فرنسا الني اعتقدت بأن كريس محتجز بها بعد دمار مدينة الراكون، لكن تم القبض عليها متلبسة وثم أُلقيت في جزيرة روكفورت النائية، وسرعان ما تجد كلير نفسها تقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة ضد جحافل الزومبي التي تعج بالجزيرة، وصراعها للنجاة من توأم عائلة أشفورد المخبولين، وألبيرت ويسكر كذلك، الذي يظهر أحيانًا بشكل مفاجئ لمهاجمتها.

تتمتع Claire بقدر لا يصدق من الكاريزما في هذه اللعبة تحديدًا، وغالبًا ما تتحدث بسخرية شديدة لتتغلب على المواقف العصيبة مما يجسد شخصيتها الأولى في الجزء الثاني الأصلي التي منحتها سحرها من البداية، وقد كان هذا واضحًا عند لقائها لأول مرة مع ألفريد أشفورد، الخصم الرئيسي في العبة، حيث وصفته بكونه أحد ضباط المستوى الأدنى في Umbrella، ووصفت قصره الخاص بأنه “قاعدة أو أشبه بخزانٍ كبيرٍ للمياه”، مما أغضبه للغاية.

كما يظهر هذا عندما تتفاعل مع ستيف في بعض المشاهد الطريفة، لكن سرعان ما تُظهر اللعبة اهتمامها ورعايتها له، حيث تبذل قصارى جهدها لإنقاذه في العديد من المواقف، وتعتبر شخصية كلير في جزء Code Veronica الأفضل في السلسلة بأكملها، ويبدو الأمر كما لو أن Capcom أخذت جميع الجوانب الجيدة والخصال الحميدة لشخصيتها في Resident Evil 2، وعززتها جميعًا في آنٍ واحد لجعلها أكثر جاذبية وعمقًا كشخصية.

اذا في هذه المقالة تحدثنا في مقال اليوم عن شخصيات كلير المختلفة التي قدمتها Capcom خلال 25 سنة تقريبًا، مع توضيح نقاط الاختلاف والقوة لها في كل لعبة ظهرت بها في السلسلة.

يسعدنا بالتأكيد ان تشاركونا أرائكم وتعليقاتكم، ما الشخصية المفضلة لكم في السلسلة… وأي لعبة حسب رأيكم أبرزت شخصية كلير أكثر وجعلتكم تحبونها.. وما اللعبة التي عرفتكم للمرة الأولى على كلير ريدفيلد؟ 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button