توب 5: خمسة اشياء اصبحنا متأكدين منها في لعبة Death Stranding..

حصلنا على عرض جديد للعبة Death Stranding مؤخرا تم خلاله الكشف عن المزيد من مشاهد اسلوب اللعبة و قصة اللعبة و الاحداث التي ستدور حولها اللعبة بجانب تاريخ الاطلاق و هناك الكثير خرج ببعض التفاصيل الجديدة و هناك من شعر بالحيرة و الغموض اكثر من اي وقت مضى و لا ننكر لكم ان هذا هو حلنا ايضا.

انا شخصيا قمت بمشاهدة العرض الجديد عدة مرات لا اتذكر عددها و لكن لا اتوقف عن مشاهدة العرض مرارا و تكرارا و في كل مرة اخرج بشيء جديد ربما يكون صحيح و ربما يكون خاطئ و لكن مازلت ابحث عن المزيد من الاشياء التي قد تساعدني و تساعدكم على فهكم اللغز الضخم الذي سيضعنا كوجيما فيه عند اطلاقه للعبة.

هنا في هذا التقرير ساضح امامكم 5 نقاط اصبحنا متأكدين بشأنها في لعبة Death Stranding و قد تجعلكم تكونوا صورة افضل حول اللعبة و فكرتها الغامضة فدعونا نبدأ..

الاعداء

Image result for death stranding enemy

احداث لعبة Death Stranding خيالية تدور في زمن متقدم جدا حيث حدث تداخل زمني بين عوالم مختلفة و اصبحت الكون فوضى و بينما يحاول البشر اعادة جمع شملهم و البداية ستكون من الولايات المتحدة الامريكية التي اصبحت تحمل اسم المدن المتحدة الامريكية و ربما يكون هذا اسم خيالي بديل ليس اكثر حيث يحاول بعض البشر اعادة لم الشمل و ربط المدن المشتته ببعضها البعض و لكن هناك من يقف ضد هذا الامر و هم:

الاشباح BTs: لا نعلم ما مصدراها و من يتحكم بها و لكنها تشكل خطر كبير على حياة البشر حيث تظهر مع تساقط الامطار التي تعرف بـ Timefall و التي تؤثر بدورها على الوقت و تجعله يتقدم بشكل سريع جدا.

Image result for Death Stranding BTs

BTs تظهر متصلة ببعضها البعض بواسطة خيوط و لا يمكن لبطل اللعبة سام رصدها الا باستخدام BB (الطفل في الحاضنه) و لكن في العرض السابق تحدث سام انه لا يمكنه رؤيتهم بل الشعور بهم حيث لاحظنا كيف تتحول بشرته الى اللون الاحمر و تبدأ دموعة بالنزول مع اقترابهم و لكن مع استخدام BB سيتمكن سام من رؤيتهم و تجنبهم بالسير بشكل بطئ و صامت حيث انهم لن يتمكنوا من رؤيته و لكنهم يتتبعون الصوت بحيث يمكنهم حتى سماع صوت نفسه لذلك سنلاحظ كيف يضع سام يده على فمه في كل مرة يحاول تجنبهم.

البشر: اشباح BTs ليسو الاعداء الوحيدين الذين ستواجههم فهناك ايضا اعداء من البشر و هم قسمان الاول يطلق عليهم اسم Homo-Demons و يسيطر عليهم شخص يدعى Grim الذي يؤدي دوره الممثل تروي بيكر, سيحاول هؤلاء الاعداء من البشر ملاحقتك و اعاقتك و السيطرة على حملتك و يمكنك مواجهتهم و القضاء عليهم و لكن قائدهم Grim يمتلك قدرات اخرى خارقة و يكمن السر في القناع الذهبي الذي يرتديه و الذي يمكنه من التحكم بالمادة السوداء التي تشبه النفط و تحويلها الى وحوش كما شاهدنا في العرض الياباني للعبة و ايضا العرض الماضي.

  4 العاب فيديو لا تفكر ابدا في تجربتها طوال حياتك والا فستشعر بالندم..
Grim
Grim

الوحوش التي يسيطر عليها Grim سيظهر فيها اللون الذهبي و هذا سيكون الدليل على انه هو من يتحكم بها و اريدكم ان تحتفظوا بهذه النقطة حتى نقارنها مع الخصم الاخر الذي لا نعلم عنه الكثير و هو Cliff الذي يلعب دوره ماد ميكلسين حيث و حسب ما شاهدناه في العرض الجديد سيمتلك طريقة تمكنه من التنقل بين العوالم دون مشاكل و يمكن ايضا لـ Cliff التحكم بجنود ليسوا بشر و يبدو ان نقطة قوته هي النار التي يستخدمها للسيطرة على الجنود و التحكم بهم و هذا واضح في المشهد الذي يظهر فيه من المادة السوداء عندما يشعل سيجارته و يلقي بها على الارض ليشعل المكان و تنتقل النار الى اجساد الجنود الذين يبدئوا بتنفيذ اوامرة.

Related image

ايضا في الفيديو سنشاهد سام و هو يطلق النار على بعض الاعداء الذين تظهر النار في اجسادهم و هم بالطبع من جنود Cliff و لكن لا ندري ما سر العداوة مع سام.Image result for Death Strandingاذا الاعداء الذين ستواجههم بخلاف BTs قد يكونوا تابعين لـ Grim الذي ستظهر العلامات الذهبية على اجسادهم و غالبا ما يكونوا وحوش ضخمة الحجم او تابعين لـ Grim الذين تظهر النار في اجسادهم.

الاهداف

كما اسلفت احداث اللعبة خيالية و ليست حقيقية تدور في المستقبل البعيد حيث تشتت المدن المتحدة الامريكية بسبب تداخل العوالم و تدخل مخلوقات خارجية تحاول تشتيت الامم و سنرى في احد المشاهد رئيسة المدن المتحدة الامريكية و هي تخاطب سام و تطلب منه ان ينشيء الجسور و يعاود ربط المدن الامريكية ببعضها البعض من جديد.

Image result for Death Stranding

ايضا في اكثر من مشهد نستمع الى بعض الشخصيات و هي تتحدث عن ان قوة المواجهة مع هؤلاء الاعداء لن تحدث الا في حال الاتحاد و لم الشمل و هذا سيكون هدف سام بطل اللعبة الاساسي و جماعته الذين سيساعدوه في هذه المهمة.

الطفل BB

Image result for Death Stranding

منذ اول عرض و نحن نشاهد هذا الطفل الذي يظهر في حاوية مملوئة بالسائل الاصفر و اخيرا في العرض الاخير تمكنا من التعرف على اسمها و هو BB او Bridget Baby و كما شاهدنا فقد لجأ سام الى استخدام BB في اللحظة التي يشعر بوجود اشباح BTs حوله خصوصا في حال تساقط الامطار حيث ستعمل كالرادار يمكن رصد اماكنهم و كذلك تحديد خطوات سام التي تظهر باللون الازرق كذلك خطوات الاعداء التي تظهر باللون البرتقالي.

  علامة "حصرية على بلايستيشن 4" تظهر من جديد على لعبة Death Stranding..

Death Stranding

هذا الدور الاول للـ BB اما الدور الثاني فهو ضمان عدم الموت حيث باستخدامها و بعد ان يتم القضاء على سام من قبل الاعداء سينتقل سام الى عالم اخر موازي و كأنه تلاعب بالزمن ثم يعود من جديد الى الزمن الحاضر.

اسلوب اللعب

عالم لعبة Death Stranding مفتوح و سيتمكن سام من التجول فيه بحرية مطلقة سواء تسلق الجبال او السير في السهول و الوديان و المدن المدمرة و يمكن الاعتماد على المعدات التي يحملها سام و القابلة للتطوير من اجل التنقل و الحركة حتى باستخدام المركبات و يمكن لسام ايضا استخدام اسلوب التسلل رغم ان كوجيما قال ان اللعبة ليست لعبة تسلل و لكن لا مفر منه في العاب كوجيما.

Death Stranding

سام يمكنه استخدام اسلوب التسلل للتجنب المواجه مع Homo-Demons و ايضا اشباح BTs و لكن المواجهة مع Homo-Demons قد تكون حتمية في بعض الاحيان لانهم يستخدمون وسائل كشف تتيع الحمولة التي يحملها سام لذلك قد يكون التسلل ليس خيار في بعض المواقف و ستكون هناك مواجهة اما بالايدي CQC او بالاسلحة.

نعم سيكون هناك اسلحة في اللعبة و قد شاهدنا سام و هو يستخدمها ضد بعض الوحوش و الاعداء في العرض الياباني للعبة و الذي يظهر احد الوحوش العملاقة التي يتحكم بها Grim حيث يستخدم سام سلاح رشاش قابل للتطوير كما تشاهدون في الصورة.

موعد الاطلاق

اخيرا تم الكشف عن موعد اطلاق اللعبة الذي سيكون في 8 نوفمبر (11) من هذا العام اي بعد 5 اشهر تقريبا من الان و هذا يعني اننا سنسمع قريبا عبارة Gone Gold من كوجيما الذي اصبح نشط جدا عبر حسابه الخاص على تويتر يوضح من خلالها بعض التفاصيل حول اللعبة.

هذه 5 حقائق اصبحت واضحة حول لعبة Death Stranding اتمنى ان تساعدكم في فهم اللعبة و الاستعداد لها عندما تصدر هذا العام و اتمنى ان تشاركني اي تفاصيل او نظريات توصلت اليها من خلال مشاهدتك لعروض اللعبة فربما تساعدنا في التعرف اكثر على هذا الغموض الذي يغطيها.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock