منصات بلايستيشن تحظى بـ 123 مليون مستخدم نشط شهريًا!

المنصة تشهد ارتفاع ضخم في عدد اللاعبين الشهري

رغم الظروف والعقبات التي مرت بها الصناعة في بداية هذا الجيل، كانت مبيعات منصة بلايستيشن 5 كانت جيدة، ووصلت المبيعات إلى 55 مليون جهاز مباع حول العالم، ويبدو أن المبيعات الحالية أثرت بالإيجاب على عدد المستخدمين الشهري على PSN سواء على PS4 أو PS5.

تمكنت منصات PS5 و PS4 على من جذب ما يقرب من 123 مليون مستخدم نشط شهريًا حتى 31 ديسمبر 2023، حيث يمثل هذا زيادة تزيد عن 11 مليونًا عن السنة السابقة لها، ومن الواضح أن هذا الرقم من المرجح أن ينخفض ​​خلال الربع الحالي حيث تميل العطلات إلى جذب المزيد من اللاعبين بشكل عام، ولكن لا يزال من الجيد أن تتجه شبكة PSN نحو آفاق جيدة من حيث النشاط.

ووفقًا لمصدر مطلع عبر موقع إكس، حقق قسم بلايستيشن العام الماضي 2023 ارباحًا قدرت بحوالي اكثر من 30 مليار دولار أمريكي كانت على النحو الآتي مقسمة على 4 أرباع مالية:

  • الربع المالي الأول من تاريخ الأول من أبريل حتى الأول من يوليو 2023 حقق القسم أرباح بلغت 5.63 مليار دولار أمريكي.
  • الربع المالي الثاني من الأول من شهر يوليو حتى الأول من أكتوبر حقق القسم أرباح بلغت 6.6 مليار دولار أمريكي.
  • الربع المالي الثالث من بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر ديسمبر الماضي حقق القسم أرباح قدرت بحوالي 10.2 مليار دولار أمريكي وهو الربع الأعلى في الأرباح بسبب موسم الأعياد والعطلات.
  • الربع المالي الرابع من بداية شهر يناير الحالي وحتى نهاية شهر مارس القادم حقق القسم حتى هذه اللحظة 8.11 مليار دولار أمريكي.
  • الزيادة في أرباح العام الحالي مقارنةً بالعام الماضي بلغت نسبتها 24%.

أيضً نذكر متابعينا أن تقرير شركة سوني الأخير أشار الى لن نشهد أي تكملة لحصريات بلايستيشن الحالية حتى 2025، ولكن نحن على موعد مع حصريات مثل Rise of The Ronin و Stellar Blade والمزيد من العناوين.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button