شركة Xbox تصرح بخططها عن الإصدارات الفيزيائية من ألعاب الطرف الأول

خطى شركة Xbox نحو بعض حصرياتها الأخيرة كانت تؤكد تبني الشركة للإتجاه الرقمي، نظرًا لأن بعض الألعاب كانت غير متواجدة على القرص نفسه بل بعض بيانات الترخيص فقط، هذا بجانب خدمة Xbox Game Pass التي تضم أكبر شريحة من ملاك المنصة بها، وهي أيضًا ألعاب رقمية بالكامل، لذلك هل هناك أي إشارة للتخلص من فكرة الإصدارات الفيزيائية؟

في مقابلة أجراها “فيل سبنسر” رئيس قسم الألعاب في مايكروسوفت مع موقع Game File، سُئل عن مستقبل Xbox ومن هذه الأسئلة بالتحديد تم سؤاله عن الإصدارات الفيزيائية، وكان رد “سبنسر” على ذلك هو أن الشركة ستردد ما يفعله المستخدمون مع ألعابهم، وهذا ما تفعله الشركة الآن فعليًا وهو تركيز مستخدمين المنصة على الألعاب الرقمية، ولكن في الوقت ذاته لن تتخلص الشركة من الإصدارات الفيزيائية، على الرغم من تواجد اهتمام أكبر بالفرع الرقمي.

قال “فيل” أن بناء محركات أقراص إلى المنصات المنزلية أصبحت عملية مكلفة، في ظل عدم تواجد موردين كافيين للأمر، لذلك فإن عملية إصدار ألعاب فيزيائية في المستقبل ستكون أصعب من أي وقت مضى، وهذا يدل على تبني الشركة للإصدارات الفيزيائية مع العناوين الضخمة فقط إلى حد كبير.

في الحقيقة، تواجد الألعاب على خدمة Xbox Game Pass وبشكل رقمي متاح للشراء على المتجر يلغي من أهمية تواجدها على الأقراص المادية، لذلك توجه أكس بوكس الرقمي الحالي منطقي للغاية، وعلى الرغم من تواجد هذا التوجه لدى بلايستيشن بالمثل إلا أننا نلاحظ أهمية توجد إصدارات فيزيائية نظرًا لتواجد فئة كبيرة محبة لهذه الإصدارات من بلايستيشن.

هل تظن عزيزي القارئ أن منصة Xbox القادمة ستصدر من دون محرك أقراص؟ اخبرنا في قسم التعليقات أدناه.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button