نسخة PS5 من لعبة Pentiment تدعم 120 إطار/ث على عكس Xbox Series X!

قبل عدة أيام، تم الإعلان بشكل رسمي عن قدوم لعبة Pentiment وهي احدى حصريات Xbox Series المتميزة على المنصة المنافسة PS5.

لا شك أن لعبة Pentiment ليست من العناوين التي تعتمد على سرعة عرض الإطارات في الثانية بشكل كبير، ولكن أحد المستخدمين عبر مجتمع Reddit وصل الى اكتشاف مثير أحدث بعض الجدل، حيث أكد أنه عندما يتم تشغيل اللعبة على جهاز PS5، يتم تفعيل وضع 120 هرتز على التلفزيون تلقائيًا.

كما نعلم، فإن معدل التحديث بالهرتز (hz) يختلف عن عدد الإطارات في الثانية (fps)، لكن جهاز PS5 يقوم بتفعيل هذا الوضع فقط إذا كانت اللعبة مبرمجة للعمل بوضع معدل إطارات مرتفع (HFR) أو وضع 40 إطارًا في الثانية الموجود في بعض الألعاب.

لم يتمكن المستخدم من التحقق من عدد الإطارات في الثانية على التلفزيون، ولكن يبدو أن اللعبة تعمل في وضع HFR بمعدل أكثر من 60+ إطارًا في الثانية، وهو ما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية، وأمل هذا المستخدم أن تقوم قناة Digital Foundry بعمل تحليل تقني للعبة وتأكيد عدد الإطارات في الثانية الذي تعمل به، وربما تسأل عن سبب كون إصدارات Xbox تعمل جميعها بمعدل 60 إطارًا في الثانية فقط.

ومن أجل التأكد أكثر من ذلك، قام المستخدم بتسجيل مقطع فيديو بالعرض البطيء للعبة، حيث ركض ذهابًا وإيابًا أثناء تحرك الشاشة، وقد قام بذلك في وضعي 120 هرتز المفعّل تلقائيًا ووضع 60 هرتز (بتعطيل 120 هرتز)، حيث بدا وضع 120 هرتز سلسًا في العرض البطيء، بينما ظهر تقطع في وضع 60 هرتز.

أصبح لدى مستخدم Reddit ثقة كبيرة في أن اللعبة تعمل بالفعل بمعدل 120 إطارًا في الثانية على جهاز PS5 (أو على الأقل أعلى من 60 إطارًا في الثانية).

من وجهة نظرنا فإن هذا ليس بالأمر الهام والفارق في مثل هذه اللعبة، لكن على الأقل ذلك يعني أن مايكروسوفت لا تقوم لإبطاء ألعابها على المنصات المنافسة مثل PS5، ونتطلع الآن حقًا لمعرفة أداء ألعاب Hi-Fi Rush و Sea of Thieves على منصة سوني، فيمكن أن نحصل على أداء أفضل أو مساوي على الأقل.

لمن لا يعرف عن لعبة Pentiment، فهي لعبة مغامرات وتقمص الأدوار روائية من تطوير استديو Obsidian التابع لاستديوهات شركة مايكروسوفت. من المفترض أن تكون اللعبة قد صدرت في الوقت الحالي على أجهزة اكسبوكس والكومبيوتر الشخصي على خدمة Game Pass.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button