رئيس شركة سوني يؤكد أن أولوية الألعاب الحصرية ستظل لمنصات بلايستيشن

خلال السنوات القليلة الماضية شهدنا تواجد علامة بلايستيشن بشكل متزايد على منصة الحاسب الشخصي، ومع تسريع وتيرة إصدار الحصريات على الحاسب الشخصي بشكل كبير، إلا أن هذا أثار تساؤلات حول امكانية اتخاذ الحاسب الشخصي كمنصة رئيسية لبلايستيشن وقت الإصدار، ولكن يبدو أن الاهتمام بالحاسب الشخصي لن يكون بهذا الشكل.

في مقابلة جديدة أجراها Kenichiro Yoshida الرئيس التنفيذي لشركة سوني، قال أن علامة بلايستيشن ستكون متواجدة في كل مكان، ولكنه أشار إلى مدى أهمية إصدار الحصريات أولاً على المنصة الأساسية بلايستيشن 5 مع التوسع في إصدار هذه الحصريات من خلال تواجدها على منصة الحاسب الشخصي بالإضافة إلى الخدمات السحابية، لخلق أكبر سلاسة ممكنة للاعبين.

نود التذكير أن “يوشيدا” لم يذكر على الإطلاق أي منصات منافسة مثل Xbox أو Nintendo، ولكن نتوقع بشكل عام بهذا الكلام أن تستمر شركة سوني على هذه الوتيرة الحالية في إصدار حصرياتها، وهي عبارة عن إصدار حصريات على PS5 مع تواجد اللعبة على الحاسب الشخصي بعد عام أو عامين من الإصدار.

يبدو أن الألعاب الخدمية ستتبع نهج مختلف في الإصدار من خلال تواجدها من اليوم الأول على الحاسب الشخصي، وأبرز مثال هو Helldivers 2 التي حظت بإطلاق رائع على المنصة في أيامها الأولى في ظل تشبع كبير في الصناعة نحو الألعاب الخدمية، أما بالنسبة إلى الألعاب الفردية فلدينا Horizon Forbidden West التي ستنطلق شهر مارس على الحاسب الشخصي بعد عامين من تواجدها على PS5 و PS4.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button