ثورة توظيف بروكستار لدعم منصة FiveM لدعم جراند الحياة الواقعية في GTA Online

واستعدادًا للعبة GTA 6

بعد استحواذ شركة روكستار خلال العام الماضي على سيرفرات الحياة الواقعية المعروفة بـ FiveM والمخصصة للعبة GTA Online، تفاءل العديد من عشاق اللعبة بأن سيرفرات ووضع اللعب فيها سيحصل على تحسينات وتعديلات كبيرة وبشكل رسمي، وسيصبح متاح لجميع اللاعبين، لكن يبقى السؤال المطروح هنا حول خططهم المستقبلية؟!

مؤخرًا، قامت استديوهات Rockstar Games بحملة توظيف للعديد من المطورين للعمل على النسخة المعدلة أو “طور الحياة الواقعية” من GTA Online والتي تسمى FiveM والتي عرفت في المجتمعات العربية بـ “جراند 5 الحياة الواقعية” ويعد هذا تطورًا مثيرًا للاهتمام بفيما يتعلق سياسة الشركة والأدوار الوظيفية، ناهيكم عن الميزات الجديدة التي سيتم طرحها من خلال هذا الإجراء للمنصة.

رغم أن عروض العمل في FiveM كانت متاحة في أكثر من مناسبة، لكن يبدو أن وتيرة التوظيف قد ارتفعت مؤخرًا، وخاصة مع اقترابنا يومًا بعد يوم من صدور واحدة من اكثر عناوين المطور انتظارًا على مدار التاريخ GTA 6، حيث تشير احدى متطلبات التوظيف الى مسؤوليات أحد المناصب إلى العمل على تصميم وتطوير ميزات وتحسينات جديدة لمنصة FiveM.

يبحث مدير قسم منصات صانعي المحتوى في روكستار عن أشخاص متحمسين لمجتمع تعديل GTA ويرغبون بالمساهمة في مجالات هندسة البرمجيات والمنتجات والتسويق والعلاقات مع المطورين، والشراكات التجارية. حيث انضم مؤخرًا مدير المنتجات في FiveM إلى الفريق وهو من محبي اللعبة لسنوات عديدة.

طور الحياة الواقعية FiveM تسمح للاعبين باللعب على خوادم مخصصة، حيث كان لها شعبية جارفة خلال السنوات الأخيرة، وقد يتساءل الكثير من عشاق السلسلة عن خطة Rockstar Games لمنصات FiveM و RedM الخاص بلعبة Red Dead Redemption 2 منذ أن قاموا بشراء أو توظيف الفريق الذي يقف وراءها في العام الماضي.

روكستار FiveM

من الواضح أن لدى المطور خططًا لجلب مواهب إضافية لتطوير FiveM حاليًا، ومن أبرزها وظيفة متاحة لمهندس برمجيات رفيع المستوى للعمل في فريق FiveM، وتشير إحدى تفاصيل مهامه ومسؤولياته إلى ما يلي: “المساهمة في تصميم وهندسة الميزات والتحسينات الجديدة، وقد تم رصد ذلك من قبل أحد أعضاء المجتمعات المطلعين الذي يُعرف باسم TakeDev.

وقد كانت شركة Rockstar قبل بضعة أسابيع تقوم بتعيين مصمم UX في فريق FiveM ولكن هذا الدور لم يعد شاغرًا الآن، و وفقًا للمدير الأول لـ Creator Platform في Rockstar Games، فإنهم يبحثون حاليًا عن أي شخص متحمس للعمل على مشاهد GTA RP/modding ومراجع للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون، مع طرح عددٍ من الأدوار المتعلقة بالهندسة والمنتجات والتسويق، وتطوير الأعمال/الشراكات على ما يبدو.

انضم قائد الانتاج الخاص بنسخة FiveM مؤخرًا إلى الفريق وقال:

“يسعدني الانضمام إلى الفريق للمساعدة في دفع هذه النسخ المعدلة إلى الأمام بشكل أكبر وأسرع، ودافعي الكبير هو أنني كنت لاعبًا في كل من FiveM و RedM لعدد من السنوات الطويلة ومازلت كذلك حتى الآن!”.

هل تتوقعون أن تصبح اطوار الحياة الواقعية الافتراضية في لعبة GTA 6 القادمة من أهم الأشياء التي سيتميز بها العنوان؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button