هيا لنتعرف على 5 تحسينات هامة ما تزال لعبة كونامي eFootball 2024 بحاجة ماسة لها

مع قيام Konami بإعادة تسمية لقب كرة القدم الخاص بها من Pro Evolution Soccer إلى إي فوتبول التي أصبحت حاليًا eFootball 2024، وقد طرأ عليها العديد من التغييرات المصاحبة لذلك، واختلفت التجربة المعهودة التي عرفها عشاق السلسلة عبر تاريخها الطويل بعض الشيء، وجميع محبي السلسلة يتذكر الانطلاقة المتعثرة التي منيت بها السلسلة بحلتها الجديدة.

عمومًا، شهدت اللعبة عددًا كبيرًا من التغييرات على العديد من الأصعدة والمجالات والأساسيات، والتي ترك معظمها عشاق السلسلة محبطين قليلاً، لكن مع ذلك يجدر القول بأن أسلوب اللعب امتلك العديد من العناصر الإيجابية الجديدة بالتأكيد وبشكل ملحوظ، لكن تمت إزالة الغالبية العظمى من المحتويات المفضلة في عناوين Pro Evolution Soccer السابقة، بما في ذلك تحديث موسم eFootball PES 2021 Season من اللعبة الجديدة لصالح أنماط اللعب الجماعي.

نظرًا لإجماع الكثير من اللاعبين بأن أنماط اللعب الفردية في ألعاب كرة القدم توفر تجربة مقنعة وجذابة، فإن الكثير منهم مازالوا يتأملون أن تعيد شركة Konami سلسلة كرة القدم الخاصة بها إلى جذورها وتعيد توفير تجربة اللعب الفردية الكاملة بما في ذلك أنماط اللعب المفقودة وغير ذلك، خلال التحديثات المستقبلية للعبة، وسنتحدث في مقال اليوم عن 5 تحسينات وأشياء ما يزال على Konami أن تقوم بها بخصوص لعبتها eFootball 2024، لتجعلها أفضل حالًا وتكسب رضى لاعبيها القُدامى والجدد.

إجراء تحسينات شاملة على رسوم اللعبة وجودتها

eFootball

ليس هناك من ينكر أن eFootball 2024 تتسم بضف الرسوم والمرئيات بالمقارنة مع eFootball PES 2021 ومنافستها EA Sports FC 24، المعروفة سابقًا باسم FIFA، هذا ما جعل عشاق سلسلة كونامي يشعرون كما بأن اللعبة لم تقدم إمكاناتها الحقيقية بعد، خاصة بأنها لم تستخدم محرك Unreal Engine الذي أظهر مشاهد رسومية مدهشة ومثيرة للإعجاب في ألعاب أخرى.

عند النظر إلى الإعلان التشويقي الرسمي من Konami للعبة Pro Evolution Soccer 2022، الذي لمح إلى أنَّ العنوان سيقدم مزايا وقدرات ألعاب الجيل التالي، مع عرض ليونيل ميسي بدقة رسومية تركت عشاق السلسلة في حالة ذهول، فإن خيبة الأمل عند رؤية ما انتهى به المطاف واضحة للغاية ومبررة بالكامل، لكن عند النظر للعبة eFootball 2024 يمكننا أن نعرف بأن إجراء إصلاحٍ وتعديلٍ رسوميٍ مستقبليٍ شامل أمرٌ ممكنٌ ووارد،  ومحاولة كونامي لتحسين الرسومات ستفيد بشكل كبير وتحسن وضع اللعبة واستقبالها تدريجيًا وتجعلها قريبةً من مستوى لعبة جيل تالي حقيقية.

إعادة نمط اللعب “Master League”

eFootball

بعد سنوات من الانتظار والترقب لاستعادة نمط اللعب Master League في eFootball، لم يظهر حتى الآن للأسف!، وذلك على الرغم من كونه نمط لعب رئيسي ومحوري في العناوين السابقة للسلسلة، وهو الخيار الأفضل الذي يلجأ إليه معظم اللاعبين لتجربة نمط اللعب الإداري للفِرق، أو ما يُعرف بنمط المدير.

لذا قد تكون استعادة نمط Master League الفرصة الذهبية لكسب قلوب مشجعي كرة القدم والحصول على دعمهم للعبة والشركة التي تنتجها، حيث أن إعادة تقديم Master League مع ميزات جديدة ومحسنة من شأنها أن تؤدي على الفور إلى رفع سمعة العنوان الأقرب إلى السلبية، وتعيد لها مجدها السابق، وتكسبها تصنيفًا جيدًا وإيجابيًا، ويمكن القول أن النمط المذكور في الألعاب السابقة كان الأكثر شعبية لأنه منح اللاعبين حرية أكبر بكثير لضبط تجربة اللعب الخاصة بهم مقارنةً بألعاب FIFA السابقة من EA.

التركيز الأكبر على أنماط اللعب الفردية

eFootball

انصب تركيز Konami في جميع عناوين eFootball الحديثة في المقام الأول على أنماط اللعب الجماعية عبر الإنترنت، والتي يذكرنا معظمها بنمط Ultimate Team الشهير لسلسلة ألعاب EA، لذا خسرت الشركة جمهور اللاعبين الذي يعشق أنماط اللعب الفردية في ألعابها الأحدث، إذ أنهم قد تخلوا عن شراء أخر ألعاب سلسلة كونامي التي لم تعد تعرهم اهتماماً، خصوصًا مع وفرة التعديلات للعناوين السابقة التي لا تزال موجودة.

وقد عاد اللاعبون والعديد من منشئي المحتوى إليها باعتبارها الطريقة الوحيدة للخوض في تجارب نمط المدير التي اشتاقوا لها كثيرًا، بالإضافة إلى أن بعض فرق الأندية في الدوريات الأخرى مثل الدوري الإنجليزي الممتاز لا تزال مفقودة في eFootball 2024، مع وجود الفرق المرخصة فقط، مما أفقد اللاعبين الحرية التي كانت موجودة في أنماط اللعب الفردية السابقة تمامًا، لذا مع وجود خطط لتضمين هذه الفرق لاحقًا في التحديثات المستقبلية، فمن الضروري أن يقوم المطورون في Konami بتنفيذ ذلك في أقرب وقت ممكن، مما يسمح للاعبين باستخدام أي فريق حسب رغبتهم.

طور التخصيص والتعديل

بالإضافة إلى الحاجة لتركيز كونامي على أنماط اللعب الفردية التي لا تتطلب اتصالاً بالانترنت، هناك ميزة أخرى يشعر عشاق السلسلة بأنها مفقودة بشدة، وهي نمط التحرير الكلاسيكي! الذي كان عنصرًا أساسيًا ورئيسيًا في ألعاب Konami لكرة القدم لعقود من الزمن، وكانت إزالته في ألقاب eFootball الحديثة، بما في ذلك 2024، بمثابة صدمة للعديد من عشاقها.

نظرًا لافتقار الألعاب لترخيص معظم الفرق، كان نمط التحرير جانبًا حاسمًا في كل لعبة في سلسلة Pro Evolution Soccer وألعاب eFootball المبكرة التي كانت لا تزال تمتلكه، حيث منح اللاعبين خيار استيراد الفرق والشعارات والأطقم وغير ذلك الكثير، باستخدام القدرة على سحب تعديلات خاصة من الحاسب الشخصي وحتى إضافة جميع الملاعب حول العالم في الألعاب، لذا بمجرد عودة Master League يجب أيضًا أن يعود معه نمط التحرير الكلاسيكي أو أن يكون الخطة التالية للمطور، لأنه النمط الجوهري الذي سيمنح أنماط eFootball الفردية الحرية الإبداعية.

إضافة فرق جديدة للتعليق

ظل فريق المعلقين منذ إصدار Pro Evolution Soccer 2016 على حاله دون إجراء أي تعديلاتٍ أو إضافات، حيث انحصر بين بيتر دروري و جيم بيجلين مع تكرار العديد من عبارات التعليق في كل لعبة بشكلٍ ممل، مع افتقار اللعبة لوجود تغيير في التعابير أو النصوص أو الأصوات مما يؤدي إلى افساد التجربة الواقعية تمامًا، ومع وجود معلقين متاحين حول العالم مثل مارتن تايلر، وغاري نيفيل، وجيمي كاراغر مجانًا، فقد انصدم عشاق السلسلة بعد إضافة المطور لهم خلال كل تلك السنوات!.

من غير المحتمل أن يتغير فريق التعليق الخاص بلعبة eFootball 2024 في أي تحديث مستقبلي، لكن يأمل عشاق السلسلة في إمكانية معالجة هذا الأمر في لعبة أخرى لها في المستقبل، مع الاحتفاظ ربما ببيتر دروري وجيم بيجلين كمعلقين اختياريين، مع منح اللاعبين خيار مجموعة أخرى من المعلقين.

لعبة eFootball 2024 متاحة الآن على أجهزة PS5 و PS4 و Xbox Series X/S و Xbox One ونظامي Android و iOS و الحاسب الشخصي.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button