مميز

في حال صحت تسريبات خريطة GTA 6 فسنحتاج سنوات طويلة فيها..

مع الحجم المهول لعالم و خريطة GTA 6 المتوقع، فقد يمكث اللاعبين سنوات طويلة في مطاردة المهمات المتنوعة واستكشاف المحتوى الجديد.

تستعد روكستار لتقديم الجزء التالي من سلسلة جراند ثيفت اوتو تحت اسم GTA 6 والتي اعلنت عنها بشكل رسمي مؤخراً. العنوان الذي قبع تحت التطوير لاكثر من 10 سنوات لابد ان يقدم تجربة عميقة وطويلة، على الاقل لن تكون اقصر من عمر لعبة GTA 5 التي ما زالت حتى الان تحصل على التحديثات والمحتوى المتجدد.

لكن، ماذا لو كان حجم خريطة GTA 6 يفوق حجم خريطة الجزء الخامس بعدة مراحل؟ سيكون امام روكستار الكثير من اجل جعل هذا العالم حيوي ومملوء بالمهمات المنوعة وسيكون امام اللاعبين سنوات طويلة من اجل الانتهاء من التجول في هذا العالم واستكشافة.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لا يوجد اي تفاصيل رسمية حول عالم اللعبة وحجم الخريطة، لكن التسريبات المستمرة التي تم تأكيدها نوعاً ما بعد العرض السينمائي الاول للعبة ربما يعطينا فكرة عن حجم الخريطة النهائية لها.

عدد كبير من المهتمين بالعاب روكستار اتفقوا على ان حجم خريطة GTA 6 سيكون كبير جدا وقد يصل الى 3 او 4 اضعاف عالم لعبة GTA 5. في الصورة التي ترونها بالاسفل تم تصميمها من خلال بعض المهتمين والمطلعين على التسريبات تكشف مقارنة بين حجم خريطة اللعبتين.

بالطبع خريطة GTA 5 هي الرسمية، بينما خريطة GTA 6 فهي مبنية على ما تم تأكيدة بأن احداث اللعبة ستدور في مدينة فايس سيتي التي تمثل مدينة ميامي الواقعية. هذا الامر يفتح الباب امام امكانية تخيل حجم عالم اللعبة الى حد ما.

Image

لكن تخيل معى اذا كان هذا هو بالفعل حجم عالم اللعبة الجديدة من روكستار، كم سيكون امامنا من وقت لانجاز المهمات الصغيرة والكبيرة والاساسية والجانبية.. الخ.

نجاح وضع الاونلاين في لعبة GTA 5 لم يكن في الحسبان لدى روكستار في البداية، حيث كان التركيز منذ الاعلان عن اللعبة على محتوى القصة. لكن بعد نجاح وضع الاونلاين، بدء فريق التطوير بنقل كل جهودة وافكاره لوضعها في هذا الطور المستمر، الامر الذي انتهى بالغاء محتوى القصة بشكل نهائي.

هذا يجعلنا نتأكد ان عالم لعبة GTA 5 لم يكن في الاساس مجهزة ليكون متوسع وجاهزة لاضافة المزيد من التحديات والمهمات المتفرقة في المستقبل. رغم ذلك، نجحت روكستار في جعل عمر اللعبة الافتراضي يمتد لاكثر من 10 سنوات من خلال دعمه بالمحتوى والمهمات الجديدة. فما بالك اذا تم تأسيس خريطة GTA 6 من البداية لتكون جاهزة لاستقبال المزيد من المحتوى والتوسعات؟

مع هذا الحجم الكبير المتوقع للخريطة سيجعلنا نغوص فيها ربما لسنوات طويلة، خاصة مع خطط روكستار المجهزة للمحتوى الاضافي الذي نتوقع انه لن يتوقف ابداً.

في الفترة الماضية، ظهرت شائعات ان خريطة اللعبة قد يتم التعامل معها بشكل مشابه لما قدمته شركة Epic مع لعبة Fortnite، التي تحصل على توسعات وتغيرات مستمرة في الخريطة. هذا الامر ان صح، فسوف يقدم تجارب لعب غير متناهية لعشاق اللعبة، كافي بأن ينشط عشقهم لها بشكل مستمر ويضمن بقائهم يتجولوا في مدينة فايس سيتي لايام وشهور وربما سنوات طويلة.

يبقى السؤال موجه لك عزيزي القارئ، كم تتوقع ان يستمر عمر لعبة GTA 6 الافتراضي في حال كانت خريطتها بهذا الحجم الكبير مقارنة بخريطة الجزء الخامس؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button