رئيس Electronic Arts يتحدث عن دور الذكاء الاصطناعي بالنهوض بالصناعة

تقول شركة Electronic Arts إن الذكاء الاصطناعي المولد يمكن أن يجعل تطوير الألعاب أكثر سرعة وكفاءة بنسبة 30% ويعزز تحقيق الدخل للمطورين بنسبة تصل إلى 20% على مدى السنوات الخمس القادمة.

قال رئيس شركة EA السيد “Andrew Wilson” في حديثه خلال مؤتمر Morgan Stanley للتكنولوجيا والإعلام والاتصالات يوم الأمس الأربعاء بأن التقدم في التكنولوجيا يسمح للشركة بإنشاء محتويات أكثر ثراءً وأكثر تخصيصًا بسرعة أكبر.

كما ذكر بأن ازدياد الكفاءة في الأعمال التي سترافقها تجارب أكثر عمقًا ستؤدي بالتأكيد إلى توسع كبير في أعداد اللاعبين ومتابعيها خلال السنوات القليلة المقبلة، مما سيوفر بدوره فرصة نمو كبير للصناعة تقدر بمليارات الدولارات.

قال Wilson بأن تصميم وبناء ملعب رياضي داخل اللعبة كان يستغرق من فرق التطوير في الماضي قرابة ستة أشهر لإنهائه، ولكن خلال السنة الماضية تقلص هذا الوقت إلى فترة ستة أسابيع فقط، وربما سيكون بإمكان الشركات تقليصه إلى ستة أيام على مدى السنوات المقبلة مع تطور التكنولوجيا وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي.

امتلكت لعبة FIFA 23 السابقة لشركة Electronic Arts نحو 12 دورة أو آلية تشغيل لكيفية تحرك اللاعبين في اللعبة، بينما امتلكت EA Sports FC 24 1200 دورة تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي!

ويأمل ويلسون على مدار السنوات الخمس المقبلة أن يجعل الذكاء الاصطناعي التوليدي تطوير ألعاب EA أكثر كفاءة بنسبة 30%، ويساعد على زيادة أعداد اللاعبين وقاعدة جماهير الشركة القوية التي تضم 700 مليون بنسبة 50% “على الأقل”، مما سيؤدي بدوره إلى حصول الشركة على نسبة أرباحٍ إضافية تتراوح بين 10-20% على منتجاتها من الألعاب، كيث تابع ويسلون تصريحاته:

بمجرد أن تقدم ذلك الإنجاز العميق للعالم سيكون لديك نحو ثلاثة مليارات لاعب حول العالم يقومون بإنشاء المحتويات الشخصية وتوسيع وتعزيز الأكوان التي ننشئها، وبناء وإنشاء عالم خاص بهم على منصة التكنولوجيا الخاصة بنا، وسنصبح فجأةً المستفيدين اقتصاديًا من كل ما يبرز عن ألعابنا ومنصاتنا“.

ما رأيكم في تصريحات رئيس شركة EA حول أهمية الذكاء الاصطناعي، وهل هذا يعني الاستغناء عن المزيد من الموظفين؟ شاركونا آرائكم من خلال قسم التعليقات في الأسفل أدناه..

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button