الاخبار

سوني: بلايستيشن 5 لن يعاني من نقص في حصريات السرد القصصي..

لم تفاجئنا سوني بالامس عندما اعلنت عن اطلاق لعبة Horizon Zero Dawn لسبب بسيط هو ان الشائعات استبقت الاعلان بعدة اسابيع و كأنها تحاول ان تعطي الجمهور جرعة اولية لتقبل الصدمة بكسر حصرية واحدة من اقوى عناوينها لتصل الى اجهزة الحاسب الشخصي و لكن ما مصير جهاز بلايستيشن 5 بعد هذه الخطوة و هل سيشاركة الحاسب الشخصي حصرياته كما تفعل مايكروسوفت مع الاكسبوكس؟

هذا الامر اثار الكثير من الجدل بين الجمهور الذي بدأ يعتقد ان سوني بدأت في التفريط بعنصر قوتها الذي جعلها تتفوق على منافسيها من اجل جمع المال و الاموال ببيعها لقاعدة جماهيرية اكبر على المنصات الاخرى و ان لعبة Horizon Zero Dawn هي البداية و لكن هيرمين هولست رئيس استيديوهات سوني العالمية خرج ليطمئن هذا الجمهور انهم ملتزمون بتقديم عناوين حصرية بقصص سردية مبتكرة على منصتهم الخاصة بلايستيشن و اكد هيرمين ان البلايستيشن 5 سيحصل على المزيد من هذه العناوين.

نحن ملتزمون جدا اتجاه اجهزة بلايستيشن وكما كنا من قبل وسنواصل القيام بذلك, ونحن ملتزمون للغاية بالحصول على جودة الحصريات ولألعاب القوية التي يحركها السرد القصصي الفردي في الوقت نفسه وكذلك سنكون منفتحين جدًا على التجارب والأفكار الجديدة المبتكرة, أعتقد أن هذا أيضًا جزء كبير من الحمض النووي لاستيديوهات سوني العالمية.

تصريحات جيدة و مطمئنة من رئيس استيديوهات سوني باننا سنحصل على المزيد من العناوين القوية على الجيل القادم بلايستيشن 5 و بالطبع لا ننكر ان هذه الحصريات القوية التي صدرت طوال عمر البلايستيشن 4 كانت السبب في نجاح مبيعاته و تخطيه الـ 109 مليون في 7 سنوات مع وجود هذا الحجم من المنافسة مع شركة مايكروسوفت و نينتيندو و لكن هل سيكون هناك المزيد من الالعاب التي ستنتهي حصريتها بعد Horizon Zero Dawn ؟

هيرمين قال في تصريحاته ان قدوم لعبة Horizon Zero Dawn الى الحاسب بسبب انها بنيت في الاساس على محرك مجهز للحاسب الشخصي و هذا الامر جعل العملية اسهل كما هو الحال مع لعبة Death Stranding و لكن هذا لا يعني ان جميع حصريات سوني الاخرى ستصدر على الحاسب الشخصي.

ربما تريد سوني وضع عينة اختبار لترى مدى تقبل جمهور الحاسب الشخصي لالعاب الدرجة الاولى من استيديوهاتها عندما تصدر على منصتهم الاساسية و هل سيكون هناك اقبال كبير حتى بعد مضي اكثر من 3 سنوات على صدور اللعبة على البلايستيشن 4 حيث اصبحت قصتها مكشوفة و ربما هذا ما سيحدد خطوة سوني القادمة بهذا الخصوص وما اذا كانت ستواصل كسر حصريات عناوينها ام لا؟

ما هي توقعاتك انت و هل تعتقد اننا سنرى المزيد من حصريات بلايستيشن الاساسية تصدر على منصة اخرى في المستقبل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار