رئيس Xbox السابق: مجتمع اللاعبين بدأ يسأل أسئلة جدية حول مستقبل الأجهزة

في مقابلة جديدة أجريت مع مدير Xbox و EA التنفيذي السابق Peter Moore قال فيها أن مجتمع اللاعبين بدأ يسأل أسئلة جدية حول مستقبل المنصات المنزلية في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها شركات سوني ومايكروسوفت مع منصاتها الحالية.

أصبح مستقبل المنصات المنزلية موضوعًا حساسًا خلال الفترة الماضية، بدأ الأمر عندما أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق 4 حصريات من جهاز Xbox على منصة PS5 في حركة غير متوقعة اطلاقًا، بعدها بدأت سوني تركز أكثر على إطلاق حصرياتها الخاصة إلى جهاز الحاسب الشخصي، وهنا اشتعل غضب اللاعبين كما ذكرنا في خبر سابق هنا.

ومع ادعاء شركة مايكروسوفت بأن مبيعات اكس بوكس كانت أقل من المتوقع وتصريح سوني الغير مباشر بدخول جهاز بلايستيشن 5 المرحلة الأخيرة من دورة حياته، بدأ الأمر يصبح صعبًا أكثر ومثيرًا للجدل للاعبين. لكن إليكم ما ذكره Moore خلال مقابلة له مع IGN حول هذا الموضوع:

“أعتقد أنه سؤال جدي حقيقي يتم طرحه حاليًا من قبل اللاعبين، علينا أن نفهم بأننا سنبدأ الجيل القادم بخسائر تقدر بمليارات الدولارات، وهل الصناعة قادرة على استيعاب ذلك في ظل وجود عمليات التسريح الكبيرة للموظفين؟”.

تابع المدير التنفيذي السابق للعديد من الشركات الكبيرة بقوله أن الشركات الكبيرة مثل سوني ومايكروسوفت بدأت تطرح على نفسها السؤال ذاته، هل يستحق فعلًا دفع مبلغ 500 أو 600 دولار على جهاز يقوم بتشغيل الألعاب فقط؟، لذلك الطلب أكبر على الحاسب وهو مستقبل الأجهزة كونه متعدد الاستعمالات ولهذا السبب نرى شركات مثل سوني كسرت قاعدتها الخاصة التي لم يكن من المتوقع أن تكسرها واطلقت حصرياتها على الحاسب.

يذكر أن Moore في عهده وتحت إدارته قام بإطلاق جهاز Xbox 360 وجهاز Dream Cast وغيرهم. فما هو رأيكم بتصريحاته؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button