الرئيس السابق لشركة Activision Blizzard يخطط للاستحواذ على منصة تيك توك!

يعتبر Bobby Kotick احدى الشخصيات البارزة في عالم الألعاب تركت ورائها العديد من جدل في فترة ما، حيث كان يشغل دورًا حيويًا في إدارة وتوجيه أحد أضخم شركات النشر في هذه الصناعة Activision Blizzard وكان العديد من الموظفين سعداء بهذا الرحيل، ويبدو بأن “بوبي كوتيك” يخطط للإستحواذ على أكبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة تيك توك!

نقلًا عن الصحفي Grant Taylor-Hill من انسايدر، أفاد تقرير جديد تم نُشره في صحيفة وول ستريت جورنال يُزعم فيه أن Bobby Kotick، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أكتيفجن قد أعرب عن اهتمامه بشراء منصة TikTok، حيث تم الكشف عن رغبته في الاستحواذ أو شراء تطبيق مشاركة الفيديو المثير للجدل على خلفية مشروع قانون مفاجئ ظهر على السطح يمكن أن يؤدي إلى حظر المنصة في داخل الولايات المتحدة.

ذكر التقرير أن Bobby Kotick وأي شركاء آخرين محتملين سيحتاجون إلى دفع “مئات المليارات” من الدولارات من أجل تأمين الحصول على منصة تيك توك، وهذا بعد عدة أشهر من الصمت النسبي بعد رحيله عن رئاية مجلس ادار ةالناشر العملاق.

في الولايات المتحدة، سيطرح تشريع جديد يطالب شركة ByteDance وهي منظمة مقرها بكين المالكة للتطبيق الشهير، بسحب TikTok الذي يستخدمه قرابة 170 مليون أمريكي أو حظره في الولايات المتحدة، وهو تشريع قد يتم الموافقة عليه من قبل الرئيس بايدن، حيث تم طرحه عبر الكونجرس، وستكون حتمًا بمثابة ضربة مدمرة للشركة الصينية العملاقة إذا تم تفعيل القانون والموافقة عليه.

ذكر التقرير أن بوبي كوتيك يبحث عن شركاء للانضمام إليه في عملية الاستحواذ الطموحة على TikTok، ويبدو أنه “طرح فكرة الشراكة لشراء TikTok على طاولة من الأشخاص كان من بينهم الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI للذكاء الاصطناعي سام ألتمان “Sam Altman”

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button