خبير تقني.. لا تتوقعوا من منصة PS5 Pro أن تشهد ضعف أداء الطراز العادي

لكن الحلول لاتزال متواجدة!

جاءتنا الكثير من الشائعات حول منصة PS5 Pro، وسمعنا أنها ستكون أقوى بكثير من الطراز الحالي، لكن بحسب تحليل جديد فسنرى ضعف معدل الإطارات في سيناريوهات محدودة جدًا مقارنة بالإًدار الأساسي بناءً على المواصفات وحدها، وفقًا لتحليل حديث.

في مقطع فيديو جديد، علق “ريتشارد ليدبيتر” و”ألكسندر باتاجليا” و”جون لينمان” من Digital Foundry على جهاز PS5 Pro الذي سمعنا عن اقتراب قدومه منذ أشهر، ومستوى الأداء الذي ينبغي توقعه، قائلين إنه من الصعب التنبؤ به حتى الآن بناءً على المواصفات المشاع وحدها.

على عكس PlayStation 4 Pro هذه المرة، لن نحصل على ضعف عدد والحدات الحسابية الـ CU، هذا معناه أننا قد لا نرى ضعف معدل الإطارات، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا أن المعالج الخاص بمنصة PS5 Pro سيكون عاملاً مقيدًا، هذا بجانب أن الـ VRAM تقريبًا كما هو، لكن من المحتمل أن يتم تحقيق أي تحسين في الأداء مقارنة بالطراز الأساسي من خلال التقنية المشابهة للـ DLSS التي من المفترض أن تقوم شركة Sony بتطويرها مع AMD، حيث من الممكن أن نشهد أول تواجد للذكاء الإصطناعي في منصة منزلية.

بالحديث عن اشاعة التقنية المشتركة بين Sony و AMD لجهاز PS5 Pro والأجهزة الأخرى، ألقت شركة Digital Foundry نظرة فاحصة على براءة اختراع تم اكتشافها مؤخرًا، في محاولة لشرح كيفية عملها، وعلى الرغم من أنها ليست واضحة تمامًا يبدو أن براءة الاختراع تشير إلى تطور في  والذي سيستخدم خوارزمية لتحديد أي جزء من الصورة يتطلب الترقية أكثر.

يشاع أن جهاز PS5 Pro سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، ولكن نحن في انتظار الكلمة الرسمية من سوني في الأخير.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button